إيطاليا لن تشتري مقاتلات أف-35 إضافية

مقاتلة F-35 الأميركية
مقاتلة F-35 الأميركية

عدد المشاهدات: 876

أعلنت وزيرة الدفاع الايطالية إليزابيتا ترينتا أن إيطاليا لن تشتري أي طائرة “اف-35 اضافية”، وهي نوع المقاتلات التي من المفترض أن تجهّز البحرية الايطالية وقد طلبت ايطاليا 90 منها، بحسب ما نقلت فرانس برس في 6 تموز/ يوليو.

وقالت ترينتا في مقابلة تلفزيونية “لن نشتري أي (طائرة) اف-35 اضافية، ونحن بصدد دراسة كل الامكانيات لنفهم ما اذا كانت مصلحتنا من الناحية الاقتصادية، خفض هذا البرنامج او الحفاظ” عليه.

وأضافت الوزيرة القريبة من حركة خمس نجوم “اذا قررت خفض البرنامج، سيكون علينا دفع غرامات باهظة، كما ان هناك ايضا حول اف-35، تداعيات كبيرة في مجال التكنولوجيا والأبحاث والاستخدام”.

وتسلمت البحرية الايطالية في كانون الثاني/يناير طائرتها الحربية “اف-35” الأولى من أصل 90 كانت قد طلبت شراءها من مجموعة “لوكهيد مارتن” الاميركية الدفاعية لاستبدال أسطولها الحالي (المؤلف من مقاتلات بانافيا تورنيدو و”ايه ام اكس” و”ايه في-بي ايت هارير”).

ومن المفترض تجميع كامل الطائرات المطلوبة في وحدة انتاج كاميري في شمال ايطاليا. ويتمّ تصميم الـ “اف-35″، التي تعتبر الولايات المتحدة مصنّعها الرئيسي، بالتنسيق مع ثماني دول أخرى هي المملكة المتحدة وهولندا وكندا والدنمارك والنروج واستراليا وتركيا وايطاليا.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.