ما المُتوقّع من معرض “فارنبوروه للطيران 2018” هذا العام؟

عدد المشاهدات: 1048

ينطلق معرض “فارنبوروه للطيران 2018” (Farnborough Air show) في 16 تموز/يوليو الجاري بمشاركة أكثر من 1500 شركة عارضة من صناعات الفضاء، الدفاع والأمن لعرض أحدث ابتكاراتها ومناقشة القضايا التي تشمل قطاع الطيران اليوم.

هذا وسيحضر المخترعون وقادة الأعمال من حوالي 100 دولة، بما في ذلك بعض أكبر الأسماء في مجال الطيران، إلى هامبشاير في المملكة المتحدة، لترويج المنتجات والاستثمار والتواصل وإعلان صفقات بمليارات الدولارات في أكبر مجال للطيران المدني والعسكري، بالإضافة إلى حوالى 80.000 هواة من كافة أنحاء المملكة المتحدة والخارج.

وفي ما يلي أبرز الأحداث المتوقّعة من الدورة الحالية من المعرض، بحسب ما نقل موقع “يورونيوز”:

“الطيران 4.0” (Aerospace 4.0)

“الطيران 4.0” هو مصطلح جماعي للتسويق من أجل الابتكارات التي تسبب نقلة نوعياً في مجال التصنيع الجوي. وهو يشمل الروبوتات ذاتية التحكم، الواقع الافتراضي، الأمن السيبراني، البيانات الضخمة والطباعة ثلاثية الأبعاد.

من جهتها، ستقوم شركة “إمبراير أكس” (Embraer X) بعرض مفهوم “التاكسي الجوي” (Air Taxi) ذات قدرة الإقلاع القصير والهبوط العمودي (VTOL).

كما أن التطورات الهائلة مثل الاتصال من الجيل الخامس (5G)، الدفع الكهربائي، سيارات الأجرة الطائرة، والسفر بسرعة تفوق سرعة الصوت، باتت تشكّل أيضاً جزءاً أساسياً من صناعة الطيران.

“الرجل الحديدي” (Iron Man)

سيعرض الرجل الحديدي الحقيقي “ريتشارد براونينغ” بدلته التي تبلغ قيمتها 250.000 باوند على المدرج في فارنبوروه. ويمكن للمحركات النفاثة التي تم تركيبها على طول الذراعين والظهر أن تنتج قوة دفع تبلغ 144 كلغ لرفع مرتديها والسماح لهم بالطيران أثناء استخدام أطرافها للتحكم في سرعتها واتجاهها.

وقال براونينج، الرئيس التنفيذي لشركة “Gravity Industries” في أيار/مايو الماضي: “ستسلط شركتنا الضوء على عصر جديد تماماً من الطيران الذي أصبح اليوم ممكناً”.

  بريطانيا تكشف عن مقاتلتها من الجيل السادس الجديدة التي ستحلّ مكان التايفون

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم أول طراز في العالم من “السيارة الطائرة” (Flying Car) من نوع PAL-V Liberty بأولى رحلاتها الجوية، فضلاً عن أول طائرة تجارية يابانية بالكامل محلية لمدة 52 عاماً – وهي Mitsubishi Regional Jet.

“الحمولة” (Cargo)

لا يزال مجال البضائع يلعب دوراً أساسياً في مجال الطيران؛ وهذا العام، يقوم منظمو معرض فارنبوروه بزيادة الاهتمام من خلال إطلاق أول مؤتمر لهم حول هذا الموضوع.

وقال روبرت فان دي فيج، نائب رئيس المبيعات والتسويق من مجموعة فولغا دنيبر إن “معرضFIA 2018 سيُلقي نظرة على بعض طرق تطوير شحنات البضائع، أهمية الشحنات في اقتصاد المملكة المتحدة، والتغلب على تحديات نقل البضائع الخاصة لقطاعات السوق مثل الرعاية الصحية والطيران والخدمات اللوجستية الإنسانية”.

“بريكسيت” (Brexit) وترامب

منذ أسابيع قليلة فقط، حذرت شركة “إيرباص” (Airbus) العملاقة للطيران “وستمنستر” (Westminster) من عدم الدخول في صفقة “بريكسيت” بدون اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي، التي يخشون أن تؤدي إلى “تعطيل شديد وتوقف إنتاج المملكة المتحدة” وإجبارهم على إعادة النظر في مستقبلهم في بريطانيا. كما يهدد الجدل بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بالحد من وصول الطائرات المحلية إلى السماء الأوروبية.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.