تحطّم مقاتلة “أف-4” إيرانية في جنوب شرق البلاد

طائرات حربية أميركية الصنع "أف-4 فانتوم" تابعة للقوات الجوية الإيرانية خلال استعراض بمناسبة يوم ‏الجيش في البلاد، في 18 نيسان/أبريل 2017 في طهران (‏AFP‏)‏
طائرات حربية أميركية الصنع "أف-4 فانتوم" تابعة للقوات الجوية الإيرانية خلال استعراض بمناسبة يوم ‏الجيش في البلاد، في 18 نيسان/أبريل 2017 في طهران (‏AFP‏)‏

عدد المشاهدات: 261

تحطّمت في 11 تموز/يوليو الجاري طائرة “أف-4” المقاتلة الإيرانية تابعة لقاعدة “كنارك” الجوية للجيش في المنطقة العامة لمدينة جابهار بمحافظة سيستان وبلوجستان في جنوب شرق البلاد، وفق ما نقلت وكالة “فارس” الإيرانية الرسمية.

في التفاصيل، كانت الطائرة المقاتلة في مهمة تدريبية عندما سقطت. وقال مسؤول طبي محلي إن الطائرة تحطّمت في منطقة جبلية في حوالي الساعة 10:15 صباحاً بالتوقيت المحلي، حيث أصيب قائدا الطائرة المقاتلة ببعض الكسور حين هبطا بالمظلة عند وقوع الحادث.

وأضاف مدير مركز الإسعاف الطبي بجامعة العلوم الطبية في مدينة ايرانشهر محمد رضا ناصح، أن فرق الإسعاف توجهت على الفور إلى مكان الحادث وتم نقل الطيارين إلى مستشفى “الإمام علي (ع)” بطائرة مروحية وان حالتهما الصحية مستقرة.

من جهتها، قالت إحدى المصادر المحلية إن الطائرة المقاتلة الإيرانية تحطمت بسبب عطل فني، في حين لم تعلّق أي جهة رسمية بعد على أسباب الحادث.

هذا وتم بيع 32 طائرة من طراز F-4D للقوات الجوية الإيرانية في عام 1968، حيث انتهت عمليات التسليم في عام 1969. يمكن للطائرة أن تُطلق صواريخ AIM-7 Sparrow وAIM-9 Sidewinder بالإضافة إلى صواريخ “فالكون” (Falcon). كما تعتبر طائرات F-4D الأولى التي تستخدم ذخائر موجهة بالليزر تحمل قنابل GBU-1O/B Mk 84 الموجهة بالليزر في أيار/مايو 1968.

  سلاح الجو الإيراني يحقّق الإكتفاء الذاتي في صيانة طائرات ميغ-29

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.