لوكهيد مارتن تُضاعف عملية إنتاج أنظمة باتريوت مع زيادة الطلبات

صواريخ ‏PAC-3 MSE‎‏ يتم إطلاقها من نظام الدفاع الجوي المتوسط الممتد خلال اختبار في وايت ‏ساندس ميسيلي رانج. (جون هاملتون/الشؤون العامة)‏
صواريخ ‏PAC-3 MSE‎‏ يتم إطلاقها من نظام الدفاع الجوي المتوسط الممتد خلال اختبار في وايت ‏ساندس ميسيلي رانج. (جون هاملتون/الشؤون العامة)‏

عدد المشاهدات: 487

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تخطط شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) لمضاعفة إنتاج صواريخ “باتريوت” الأكثر تطوراً في السنوات القادمة للتعامل مع الطلبات المتزايدة للسلاح من قبل الجيش الأميركي وحلفائه، وفقا لأحد المسؤولين التنفيذيين بالشركة.

ولقد زاد الجيش الأميركي بشكل كبير من طلباته لمنظومة باتريوت PAC-3 MSE بهدف زيادة المخزون في متناول اليد مع استمرار العمليات في الخارج. وفي الوقت نفسه، انضم العديد من الزبائن الجدد في الخارج إلى صفوف مقتني نظام باتريوت بما في ذلك بولندا، رومانيا والسويد هذا العام. ويشمل ذلك شراء عدد من صواريخ MSE كجزء من الطلب الأولي.

على سبيل المثال، ستقوم شركة لوكهيد بتطوير 576 نظام PAC-3 MSE فقط للدول الأوروبية الثلاث التي وقعت مؤخرًاً على شراء هذا السلاح. وفي التفاصيل، تخطط رومانيا لشراء 168 نظام من هذا النوع، في حين ستشتري بولندا 208 نظام والسويد 200 وحدة.

ويعود الطلب المتزايد على هذا النظام بشكل أساسي إلى التهديد المتزايد في كل من الشرق الأوسط وأوروبا حيث لا تزال الولايات المتحدة وحلفاؤها متورطين في صراع في منطقة الخليج، بينما تعمل الدول الأوروبية على بناء قوة الدفاعات الجوية لردع روسيا.

وتُظهر مقارنة بين وثائق الميزانية المالية لعامي 2018 و2019 للجيش الأميركي أن الخدمة زادت بشكل كبير من عمليات الشراء المخطط لها – في بعض الأحيان أكثر من الضعف – خلال العام المالي 18 وحتى 22.

وكان الجيش الأميركي قد خطط لشراء ما يقارب الـ95 صاروخًا سنويًا من العام المالي 2018 إلى العام المالي 2022، ولكن بعد عام من ذلك زادت الخدمة طلباتها لعام 2018 من 93 إلى 240 لتشمل تلك التي تم شراؤها بأموال عمليات الطوارئ في الخارج. وفي السنة المالية 19، طلب الجيش 240 صاروخاً مرة أخرى.

  هذه هي الجيوش التي ستتصدر المراكز الخمس الأولى عام 2030‏

هذا ولم تعد شركة لوكهيد تبيع صواريخ PAC-3 الأصلية، ولكنها لا تزال تنتجها لأحد العملاء فحسب، وفقًا لبوب دلغادو، مدير تطوير الأعمال الدولية في قسم الدفاع الجوي الصاروخي لدى الشركة، وذلك في حديث إلى “ديفنس نيوز” في مقابلة خلال مؤتمر الدفاع الدولي “يوروساتوي” الفرنسي.

وأضاف دلغادو أنه “هناك الكثير من الاهتمام في نظام [PAC-3 MSE]، لذا فإننا نضاعف قدرتنا”، الأمر الذي يعادل ما يصل إلى 500 صاروخ في السنة. وأشار إلى أن هذا من المرجح أن يعني إضافة خط إنتاج إضافي.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/land/2018/07/11/lockheed-to-double-patriot-missile-production-as-orders-explode/

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.