كم يمتلك الجيش الروسي من الطائرات غير المأهولة؟

طائرة بدون طيار روسية من إنتاج شركة كلاشينكوف (صورة أرشيفية)
طائرة بدون طيار روسية من إنتاج شركة كلاشينكوف (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 665

أعلن مدير الإدارة الخاصة بالدرونات (الطائرات من دون طيار) التابعة لهيئة الأركان العامة الروسية، اللواء ألكسندر نوفيكوف، أن الجيش الروسي يمتلك حالياً أكثر من 1.9 ألف طائرة، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقال نوفيكوف في حديث أدلى به لصحيفة “كراسنايا زفيزدا” الروسية: “لقد تشكلت في القوات المسلحة وحدات عسكرية للطائرات من دون طيار، انضمت إلى القوات الخاصة التابعة للجيش الروسي، وتزوّد هذه القوات بأكثر من 1900 طائرة من دون طيار، للاستعانة بها في قيادات المناطق العسكرية والتشكيلات والواحدات العسكرية للجيش الروسي”.

ولفت نوفيكوف إلى توسيع طيف المهام التي تنفذها الطائرات غير المأهولة في الجيش الروسي حيث يتم تصميم أنواع جديدة من الدرونات الحربية الواعدة التي تتميز بمدى عمل كبير وفترة طويلة  للبقاء في الجو، كما أضاف أن الدورونات الروسية الحربية الحديثة سوف تتفوق على مثيلاتها الأجنبية من حيث مواصفاتها التقنية والتكتيكية.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، قد أعلن في أيار/مايو الماضي أن مكتب “سيمونوف” للتصاميم بصدد الإنتهاء من تصميم درون “الطائر” الثقيل (القادر على نقل حمولات حتى 2 طن) قبل نهاية العام الجاري، وسوف يبلغ مدى عمل هذه الطائرات الثقيلة، بحسب معلومات غير مؤكدة، 10 آلاف كيلومتر.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن شركة “سوخوي” الروسية بصدد تصميم درون ثقيل ضارب آخر من طراز “أوخوتنيك” (الصياد)، يستطيع حمل حتى 20 طنًا من الحمولة المفيدة  إلى مدى  3500 كيلومتر.

كما أكّد نوفيكوف أن الطائرات من دون طيار التي انضمت إلى القوات العسكرية اعتباراً من عام 2013، أسهمت بفعالية في رفع قدرات الجيش الروسي في مجال الاستطلاع الجوي، مضيفا أن تلك الطائرات تستخدم الآن في التدريب القتالي والتكتيكي، لتنفيذ مهام مختلفة، على نحو أكثر فعالية.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.