مصر وبريطانيا تجريان تمرينا عسكريا بحريا مشتركا

تمارين بحرية عسكرية مصرية- بريطانية مشتركة
تمارين بحرية عسكرية مصرية- بريطانية مشتركة

عدد المشاهدات: 293

أجرت مصر وبريطانيا تمارين بحرية عسكرية مشتركة في البحر الابيض المتوسط، حسب بيان للجيش المصري في 13 تموز/ يوليو. وأفاد البيان الذي نشره المتحدث باسم الجيش على صفحته في فيسبوك ان التدريبات تضمنت “تنفيذ سيناريو واقعي للتدريب على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات الأمن البحرى، وحماية الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية”.

كما نفذتً تدريبات للرماية بالذخيرة الحية. وأفاد البيان بأن التدريب تم “بمشاركة عدد من القطع البحرية لكلا البلدين”. وكانت القوات البحرية المصرية قامت بتمرين مماثل مع نظيرتها الفرنسية الاسبوع الماضي في البحر الاحمر استمر عدة ايام.

بدأ التدريب بوصول الفرقاطة البريطانية ( HMS ARGYLL ) إلى قاعدة الإسكندرية البحرية ، حيث إستقبل الفريق / أحمد خالد قائد القوات البحرية السيد قائد القوات البحرية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين البحريتين المصرية والبريطانية .

وإشتمل التدريب البحرى على العديد من الأنشطة والفعاليات التى تضمنت تنفيذ سيناريو واقعى للتدريب على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات الأمن البحرى ، وحماية الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية ، وتنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية ، والتدريب على تبادل طائرات الهليكوبتر على متن الوحدات نهاراً وليلا ً، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش بالتبادل بين الجانبين والتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية أثناء عبورها المناطق الخطرة .

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية ، أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف التى يتمتع بها المقاتلون من مصر وبريطانيا .

يأتى التدريب فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية ، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحرى وتعظيم الإستفادة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين .

  رعد 25... تمرين مصري بالذخيرة الحية

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.