المغرب بصدد شراء حاملة طائرات انتهت صلاحيتها من فرنسا

حاملة طائرات فرنسية
حاملة طائرات فرنسية

عدد المشاهدات: 3669

في سابقة تاريخية للجيش المغربي، تستعد فرنسا لبيع حاملة الطائرات الحربية العملاقة “فوش” للرباط، في صفقة ضخمة. وحسب موقع ‘الأسبوع’ فان حاملة الطائرات التي سحبتها البرازيل من بحريتها، ستتوجه للمغرب وفق شروط خمسة لم يتم الكشف عنها.

وتضيف الأسبوعية، أن حاملة الطائرات الفرنسية الصنع انتهت صلاحيتها، وتستعد القوات الفرنسية لتدميرها أو بيعها للمغرب، حيث يعود تاريخ صنعها الى سنة استقلال المغرب. وكانت ذات حاملة الطائرات قد عملت بالبرازيل باسم “ساو باولو”.

هذا ويسعى المغرب لتعزيز قدراته العسكرية الجوية كما البحرية. فقد قالت مصادر مطّلعة إن الولايات المتحدة سرّعت إجراءات اقتناء المغرب طائرات حربية كانت ستسلّم له منتصف 2021، وفق ما نقل موقع “الصباح” الإخباري المغربي في 5 حزيران/يونيو الجاري.

وعلم الموقع أن وزارة الدفاع الأميركية تعهدت بضمان تزويد الجيش المغربي بعشرين مقاتلة “أف-16” (F-16) مستعملة في انتظار تصنيع 12 جديدة وتطوير 12 قديمة، وذلك بعد الزيارة غير المسبوقة، التي قام بها مسؤولون في القوات المسلحة الملكية إلى الولايات المتحدة حيث أجروا مفاوضات سرية مع كبار مسؤولي البنتاغون.

وتطرقت المباحثات أيضاً إلى صفقات عسكرية مهمة مع التوتر الذي تعرفه المنطقة العازلة في الصحراء، وما تلاها من استنفار للثكنات بمختلف ربوع المملكة رداً على استفزازات البوليساريو، بحسب الموقع.

  هولاند يعتزم إنشاء حرس وطني في فرنسا

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.