أميركا واسرائيل لتسويق أنظمة الصواريخ الذكية المتطوّرة ‏SPICE‏ ‏

صورة غير مؤرخة لصاروخ "سبايس" الإسرائيلي مزوّد تحت جناح مقاتلة "أف-آي16" تابعة للقوات الجوية ‏الإسرائيلية (ويكيبيديا)‏
صورة غير مؤرخة لصاروخ "سبايس" الإسرائيلي مزوّد تحت جناح مقاتلة "أف-آي16" تابعة للقوات الجوية ‏الإسرائيلية (ويكيبيديا)‏

عدد المشاهدات: 452

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وقّعت شركتا “لوكهيد مارتن” الأميركية و”رافائيل” (Rafael) لأنظمة الدفاع المتقدمة الإسرايلية مذكرة تفاهم (MOU) لتقييم الأسواق المحتملة ومتطلبات العملاء لمجموعات الصواريخ الذكية، الدقيقة وذات التكلفة المحدودة (SPICE)، وفق ما نقلت الشركة الأميركية في بيان رسمي لها في 16 تموز/يوليو الجاري.

وأتى توقيع المذكرة خلال فعاليات معرض “فارنبوروه للطيران 2018” (Farnborough 2018) المُقام حالياً في في جنوب غرب بريطانيا.

وتغطي المذكرة صواريخ “SPICE 1000″ (الوزن 453 كلغ/1000 رطل) و”SPICE 2000” (الوزن 907 كلغ/2000 رطل).

في هذا الإطار، قال يوفال ميلر، نائب الرئيس التنفيذي ومدير قسم الأنظمة الجوية وأنظمة الاستخبار والمراقبة والاستطلاع (C4ISR) إن نظام SPICE هو “سلاح جو-أرض رائد يوفّر للقوات الجوية الأميركية والدولية التي تشغّل منصات لوكهيد مارتن، إضافة إلى الطائرات القاذفة الإستراتيجية، تكملة هامة لقدراتهم التشغيلية الحالية”، مضيفاً أن ميزات الصاروخ الفريدة تعزز بشكل كبير قدرة الولايات المتحدة على العمل في البيئات المتنازع عليها”.

لقطة من توقيع مذكرة التفاهم بين مسؤولين "لوكهيد مارتن" و"رافائيل" خلال معرض فارنبوروه 2018 (شركة لوكهيد مارتن)
لقطة من توقيع مذكرة التفاهم بين مسؤولين “لوكهيد مارتن” و”رافائيل” خلال معرض فارنبوروه 2018 (شركة لوكهيد مارتن)

وأضاف: “نحن متحمسون للمشاركة والتعاون مع شركة لوكهيد مارتن لجعل صاروخ سبايس متاحاً نظاماً أميركي الصنع، بحيث يتلاءم تماماً مع المعايير الأميركية”.

يعتبر صاروخ “سبايس” ذاتي الحركة، ينتمي إلى مجموعة الأسلحة جو-أرض وهو قادر على تدمير الأهداف بدقة متناهية وفي أحجام هجومية عالية في بيئة محررة من أنظمة الأقمار الاصطناعية. إن النظام في الخدمة مع سلاح الجو الإسرائيلي ومجموعة من الدول الأخرى.

من جهته، قال دان نورتون، نائب رئيس قسم الأعمال الاستراتيجية وتطوير الأعمال في “لوكهيد مارتن” “لدى شركتنا تاريخ طويل في تزويد العملاء بالقذائف وأنظمة الصواريخ بنجاح وبأسعار معقولة وثابتة. ستسمح لنا هذه الشراكة بمشاركة خبراتنا الدقيقة في أنظمة التوجيه الدقيق وخبرة دمجها على الطائرات مع الحلفاء الذين يمكنهم الاستفادة من المرونة التي تقدمها صواريخ SPICE 1000 وSPICE 2000 في المهمات التشغيلية”.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.