بريطانيا تكشف عن مقاتلتها من الجيل السادس الجديدة التي ستحلّ مكان التايفون

نموذج عن مقاتلة الجيل السادس البريطانية التي كشف عنها وزير الدفاع غافن ويليامسون خلال معرض ‏‏"فارنبوروه للطيران 2018" في 16 تموز/يوليو الجاري (وكالة رويترز)‏
نموذج عن مقاتلة الجيل السادس البريطانية التي كشف عنها وزير الدفاع غافن ويليامسون خلال معرض ‏‏"فارنبوروه للطيران 2018" في 16 تموز/يوليو الجاري (وكالة رويترز)‏

عدد المشاهدات: 1889

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

كشف وزير الدفاع البريطاني غافن ويليامسون، عن خطط طائرة مقاتلة جديدة تابعة للقوات الجوية الملكية، واسمها “تيمبست” (The Tempset)، والتي ستحلّ في نهاية المطاف مكان مقاتلة “يوروفايتر تايفون” (Eurofighter Typhoon)، وفق ما نقل موقع “ذا غارديان” في 16 تموز/يوليو الجاري.

وخلال حديث له ضمن فعاليات معرض “فارنبوروه للطيران 2018″،  كشف ويليامسون النقاب عن نموذج للطائرة المقاتلة من الجيل السادس المصمّمة للحفاظ على وضع المملكة المتحدة كقوة عسكرية بعد بريكست. وقال: “هذه هي استراتيجية للحفاظ على السيطرة الجوية، سواء في الداخل أو الخارج، لنظلّ في ريادة هذا القطاع”، مضيفاً أنه يريد أن تحلّق طائرة Tempset إلى جانب الأسطول الحالي من طائرات تايفون وأف-35 بحلول عام 2035.

وقالت الحكومة إنها ستنفق ملياري جنيه استرليني لتطوير الطائرة من الآن وحتى عام 2025، باستخدام الأموال المخصصة في عام 2015 لتكنولوجيات الطيران القتالية المستقبلية.

من المحتمل أن تتمكن الطائرة من العمل من دون طيار، وفقًا للخطط التي أصدرتها وزارة الدفاع، وستتمتّع بتكنولوجيا الجيل القادم المصممة للتعامل مع التهديدات الحديثة. ومن هذه التقنيات نذكر تلك العاملة بالذكاء الإصطناعي، كما سيتم تزويدها بأسلحة الطاقة الموجهة (DEW) التي تستخدم رشقات مركزة من الليزر أو الميكروويف أو طاقة الحزمة الجسيمية لإلحاق الضرر.

يُشار إلى أنه سيتم تصميم طائرة Tempset من قبل كونسورتيوم مؤلف من شركة الدفاع البريطانية “بي إيه إي سيستممز”، صانع المحركات “رولز رويس”، شركة الطيران الإيطالية “لومباردو”، وشركة تصنيع الصواريخ “أم بي دي إيه”.

وأضاف وليامسون أن استراتيجية القوات الجوية القتالية ستساعد في ضمان أن المملكة المتحدة ستبقى رائدة في قطاع الطيران القتالي الذي يدعم 18 ألف وظيفة في المملكة المتحدة.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.