قمة ترامب- بوتين تبحث الشؤون العسكرية والاستخباراتية

الرئيسان الأميركي والروسي بعد قمة عقدت في العاصمة الفنلندية هلسنكي في 16 تموز/ يوليو 2018
الرئيسان الأميركي والروسي بعد قمة عقدت في العاصمة الفنلندية هلسنكي في 16 تموز/ يوليو 2018

عدد المشاهدات: 386

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ستتناول “كل شيء بدءا من التجارة ومرورا بالشؤون العسكرية والصواريخ (وانتهاء) بالصين. سنتحدث قليلا عن الصين وصديقنا المشترك الرئيس شي (جين بينغ)”.

وقال ترامب، في 16 تموز/ يوليو، خلال أولى دقائق القمة مع بوتن بالعاصمة الفنلندية هلسكني، إنه يعتقد بأن العالم يريد أن يرى واشنطن وموسكو في حالة من التفاهم، وفق ما نقلت أسوشيتد برس.

هذا ورحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 16 تموز/ يوليو بالتعاون بين أجهزة الاستخبارات الروسية والأميركية، خاصة في مجال جرائم المعلوماتية، وذلك بعد محادثات أجراها مع نظيره الأميركي دونالد ترامب. وقال بوتين في مؤتمر صحافي مشترك مع ترامب بعد قمة عقداها في هلسنكي “نحن نؤيد تمديد تعاوننا في مجالي مكافحة الارهاب ومكافحة جرائم المعلوماتية. اجهزتنا الاستخبارية تحقق نجاحا كبيرا”.
ويجري الرئيس الأميركي أول قمة له مع بوتن منذ وصوله إلى البيت الأبيض في كانون الثاني/ يناير 2017، ودافع ترامب منذ حملته الانتخابية عن التقارب مع موسكو.

وكان قد أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في 15 تموز/ يوليو، عن أمله في إقامة علاقات استثنائية مع موسكو، فيما قال الرئيس الروسي إنه آن الأوان لتكون ثمة مباحثات جوهرية بين البلدين.

  ألمانيا تزيد ميزانية الأمن والاستخبارات

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.