شركة يوروفايتر تتوقّع بيع طائرات إضافية “بالمئات” في السنوات القادمة

مقاتلة "يوروفايتر تايفون" تابعة لسلاح الجو البريطاني تنطلق من قاعدة أكروتيري الجوية في قبرص، لبعثة تحالف فوق العراق في 22 أيلول/سبتمبر 2016 (AFP)
مقاتلة "يوروفايتر تايفون" تابعة لسلاح الجو البريطاني تنطلق من قاعدة أكروتيري الجوية في قبرص، لبعثة تحالف فوق العراق في 22 أيلول/سبتمبر 2016 (AFP)

عدد المشاهدات: 1243

قال مدير مبيعات “يوروفايتر” (Eurofighter) إنه واثق بأن الكونسورتيوم المؤلف من أربع دول قد يبيع “مئات” من الطائرات الإضافية في السنوات المقبلة مع زيادة الإنفاق العسكري والمنافسة المستمرة، وفق ما نقلت وكالة رويترز في 17 تموز/يوليو الجاري.

وقال بيتر ماوته لرويترز بعد مؤتمر صحفي في معرض فارنبورو للطيران “أثق حقاً أننا قد نسجل مبيعات إضافية بمئات الطائرات”.

وذكر فولكر بالتزو الرئيس التنفيذي ليوروفايتر للطائرات المقاتلة للصحفيين أن الشركة تجري محادثات مع الدول الأساسية في الكونسورتيوم، وهي ألمانيا وإسبانيا وبريطانيا وإيطاليا، لإدخال المزيد من التحسينات على الطائرة.

وتوقّع أن يجري جمع برنامجين متنافسين لإنتاج طائرات مقاتلة في المستقبل أحدهما بريطاني والآخر فرنسي ألماني في مشروع أوروبي مشترك واحد في نهاية المطاف.

وتسعى بريطانيا لاستبدال يوروفايتر-تايفون التي تستخدمها قواتها المسلحة وهي ثمرة تعاون بين “بي أيه اي سيستمز” البريطانية و”ايرباص” الاوروبية و”فينميكانيكا” الايطالية.

وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في 16 تموز/يوليو في هذا الإطار إنتاج مقاتلة جديدة في إطار مشروع مشترك بين مجموعتي “بي أيه إي” و”رولز رويس” البريطانيتين ومجموعة “ليوناردو” الايطالية وصانع الصواريخ الاوروبي “”ام بي دي آي”.

وقالت ماي في معرض الطيران في فارنبورو بضاحية لندن إن المشاركين في البرنامج الذي اطلق عليه اسم “تيمبست” سيستثمرون ملياري جنيه بحلول 2025، مضيفة أن هذه المبادرة ترمي إلى “ضمان مستقبل على الأجل البعيد لصناعة المقاتلات” في بريطانيا في حين تخطط السلطات لاستبدال مقاتلة تايفون الحالية.

من جهتها، تتجه إيرباص لتطوير جيل الجديد من المقاتلات من خلال استراتيجية سياسية فرنسية ألمانية بهدف إنتاج مع منافستها مجموعة “داسو للطيران” الفرنسية طائرة قد تنتج بحلول 2040. ووضعت ايرباص وداسو “خارطة طريق مشتركة” ستضم مقترحات لتطوير “طائرة تجريبية” اعتباراً من 2025.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.