التكلفة المبدئية لعرض ترامب العسكري ستبلغ 12 مليون دولار

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ماكرون إلى جانب نظيره الأميركي دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب خلال العرض العسكري السنوي في يوم الباستيل في شارع الشانزليزيه في باريس في 14 تموز/يوليو 2017 (AFP)
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ماكرون إلى جانب نظيره الأميركي دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب خلال العرض العسكري السنوي في يوم الباستيل في شارع الشانزليزيه في باريس في 14 تموز/يوليو 2017 (AFP)

عدد المشاهدات: 474

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

من المتوقع أن يكلّف العرض العسكري الذي طلب الرئيس دونالد ترامب إقامته حوالي 12 مليون دولار، وفقاً لتقديرات التخطيط الأولية، حسبما أكد البنتاغون في 18 تموز/يوليو الجاري.

تم تحديد العرض الأول في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2018، أي يوم المحاربين القدامى، ولكن تم تغييره ليوم 10 تشرين الثاني/نوفمبر لإحياء الاحتفالات الدولية في التاريخ الأول المقرر الخاصة بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى، وفق ما نقلت شبكة “سي أن أن” الأميركية.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع – اشترط عدم ذكر اسمه – إن السعر المبدئي قد يتغيّر بسهولة ولم تتم الموافقة على خطة نهائية بعد. وسيتم تحديد القيمة الإجمالية للعرض على أساس العدد النهائي من الجنود ونوع المعدات المعنية، بالإضافة إلى كيفية نقل هذه القوات إلى واشنطن، مثل ما إذا كانت ستحتاج إلى نقلها بواسطة القطار.

وكان مدير الميزانية بالبيت الأبيض ميك مولفاني قد أبلغ الكونغرس في وقت سابق أن السعر قد يتراوح بين عشرة ملايين و30 مليون دولار.

هذا وسينطلق العرض بعد أربعة أشهر فحسب، الأمر الذي أثار تساؤلات حول كيفية تمكّن واشنطن من تنفيذ الأمن والتخطيط اللازمين، مثل الحصول على التصاريح والحمامات العامة اللازمة لاستيعاب تجمعات عامة كبيرة.

والتكلفة التي تبلغ 12 مليون دولار هي تقريباً نفس المبلغ الذي خطط الجيش لإنفاقه على تدريباته العسكرية التي ألغيت الآن مع كوريا الجنوبية. وأمر ترامب بإلغاء المناورات مشيراً إلى تكلفتها وقال إن المناورات كانت “مُستفزّة للغاية” لكوريا الشمالية.

وقال ترامب الشهر الماضي: “لقد توقّفنا عن لعب تلك” الألعاب الحربية التي كلفتنا ثروة”. وتم إلغاء المناورات بعد لقائه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مؤخراً.

  الصين تحذر من نزاع "يمكن أن ينشب في أي لحظة" في كوريا الشمالية

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.militarytimes.com/news/your-military/2018/07/18/initial-cost-for-trump-military-parade-comes-in-at-12-million-dod-says/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.