الفلبين تجهز قواتها الخاصة بـ 10 آلاف مسدس تركي

مسدس تركي
مسدس تركي

عدد المشاهدات: 479

أعلنت شركة صناعات دفاعية تركية، في 19 تموز/ يوليو، تصديرها 10 آلاف مسدس من طراز “Canik tp9 sf elite s” محلي الصنع، إلى الفلبين التي ستضعها في متناول قواتها الخاصة.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال جاهد أوتكو أرال، المدير العام لشركة “صامسون يورت” للصناعات الدفاعية، إن قيمة الصفقة التي عقدوها مع الفلبين والتي شملت بيعها 10 آلاف مسدس تركي الصنع، بلغت 4.6 مليون دولار.

وأضاف أرال في تصريح لإحدى وكالات الأنباء التركية، أن الفلبين استوردت من تركيا المسدس “Canik tp9 sf elite s” لاستخدامه من قبل قواتها الخاصة، مضيفاً: “صدّرنا في المرحلة الأولى خلال يوليو/ تموز الحالي، 10 آلاف مسدس إلى الفلبين التي ستضعها في متناول قواتها الخاصة، وقد أحدثت قوة أداء سلاحنا صدى كبيرا بالفلبين”.

وأوضح أن المسدس يتألف من طرازين الأول بمخزن يتسع لـ 15 رصاصة، والثاني من 18 رصاصة، يمكن تركيب ملحقات خاصة له مثل كاتم الصوت، ويبلغ وزنه 800 غرام.

هذا وتم اختيار المسدس “Canik tp9 sf elite s” كـ “سلاح العام” بقائمة المسدسات بالولايات المتحدة لعام 2017، وتهدف الشركة التركية المصنعة إلى رفع حجم مبيعاتهم من السلاح المذكور، من 220 ألفا بالوقت الحالي إلى 250 ألف قطعة بحلول عام 2019.

هذا وتعد الصفقة المذكورة ثاني صفقة تصدير صناعات دفاعية تركية خلال أسبوع، حيث وقعت تركيا قبل أيام اتفاقية مع باكستان تنص على شراء الأخيرة 30 مروحية تركية من طراز “أتاك”.

  شركة ألطاي التركية للصناعات الدفاعية تخترق أسواق 16 دولة حول العالم

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.