البنتاغون يتطلّع إلى خفض التكاليف للدول التي تشتري الأسلحة الأميركية

جندي أميركي يسير أمام قذائف هاون تابعة بالجيش اللبناني ضمن الهبة العسكرية الأميركية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت في 29 آب/أغسطس 2014 (AP/Bilal Hussein)
جندي أميركي يسير أمام قذائف هاون تابعة بالجيش اللبناني ضمن الهبة العسكرية الأميركية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت في 29 آب/أغسطس 2014 (AP/Bilal Hussein)

عدد المشاهدات: 604

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تدرس وزارة الدفاع الأميركية خفض رسوم النقل للمشترين الأجانب للسلع الدفاعية الأميركية كجزء من حملة أوسع نطاقاً لخفض التكلفة والعقبات أمام المبيعات العسكرية الأجنبية.

ووفقاً لهيكل المبيعات العسكرية الأجنبية، الذي تعمل بموجبه الحكومة الأميركية كوسيط للصناعة وعميل أجنبي، يتم تحميل رسوم على الشركاء الأجانب مقابل رسوم النقل، والتي تكون متفاوتة بناءً على هذا البند ولكنها تعتمد جزئياً على تكلفة النفط.

ولكن هذا الأسبوع ، أشار اللواء تشارلز هوبر، رئيس وكالة التعاون الأمني الدفاعي، لصحيفة “ديفينس نيوز” إلى أنه يريد أن يرى خفضاً في الأسعار. وقال هوبر في اليوم الأخير من معرض فارنبورو الدولي للطيران: “إننا نتطلع إلى خفض رسوم إدارة النقل. في المرة الأخيرة التي نظرنا فيها، كان سعر النفط مرتفعاً نسبياً. لذا نظرنا في ذلك وسنقوم بتقليص الأسعار”.

وأشار إلى أنه في حين أن القرار النهائي يقع على عاتق مكتب مراقب الحسابات، فإن وكالة التعاون الأمني الدفاعي (DSCA) قد قدمت تغييرات موصى بها. وأضاف: “لدي ثقة كبيرة بأننا سوف نعود بعزم إيجابي حتى نتمكن من خفض تلك الرسوم”.

وفي حال حصل ذلك، فسيكون هذا هو خفض الرسوم الثاني للوكالة تحت إدارة هوبر. في حزيران/يونيو الماضي، خفّضت الوكالة رسوماً إضافية على سلع الدفاع الأميركية التي بيعت في الخارج من 3.5 بالمائة إلى 3.2 بالمائة؛ ويتم استخدام التمويل من هذا الرسم الإضافي لدعم تكاليف المبيعات الخارجية العسكرية للبنتاغون.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان الهدف هو جعل الأمر أسهل للحلفاء لشراء الأسلحة الأميركية، قال هوبر “على الإطلاق”، قبل إضافة “نريد أن نجعل بضائعنا أكثر قدرة على المنافسة”.

وتعتبر هذه الخطوة جزءاً من دفعة أوسع نطاقاً يقودها البيت الأبيض لتشجيع الحلفاء على شراء السلع الدفاعية الأميركية – وهو أمر قال هوبر إنه قد تم ملاحظته بالفعل خلال مناقشاته في معرض فارنبوروه.

  أميركا ترفع القيود عن مساعدات عسكرية لمصر قيمتها 195 مليون دولار

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/digital-show-dailies/farnborough/2018/07/20/pentagon-looks-to-lower-costs-for-nations-buying-american-weapons-again/

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.