ما هي الجوانب العسكرية التي تناولتها الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والصين؟

الرئيس الصيني أجرى زيارة تاريخية لدولة الإمارات في 20 تموز/ يوليو 2018
الرئيس الصيني أجرى زيارة تاريخية لدولة الإمارات في 20 تموز/ يوليو 2018

عدد المشاهدات: 764

اتفقت دولة الإمارات وجمهورية الصين على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى، وتأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة تساهم في تعميق التعاون في المجالات كافة، بما يتفق والمصلحة المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين. فما هي المجالات العسكرية التي تناولتها هذه الاتفاقية؟

أعرب الجانبان عن تقديرهما للصداقة القائمة والتعاون المثمر بين القوات المسلحة في البلدين، وأبديا حرصهما على تعزيز التعاون العملي بين القوات المسلحة في كل منهما خلال الزيارات المتبادلة و التواصل بينهما بمختلف القوات و الأسلحة و التدريبات المشتركة وتدريب الأفراد وغيرها من خلال آلية التعاون.

وأكد الجانبان على الرفض القاطع لجميع أشكال الإرهاب الذي يشكل تهديدا للسلم والاستقرار العالمي ويحرصان على تعزيز التعاون الأمني في هذا المجال.

وأضاف البيان أهمية تعزيز التواصل و التعاون بين البلدين في مجالات مكافحة الفساد والجرائم المنظمة والإلكترونية و غسيل الأموال والاتجار بالبشر والمخدرات والهجرة غير المشروعة.

وأكد البلدان عزمها على زيادة التنسيق في بيان صدر بمناسبة زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ لدولة الإمارات، كما أبديا حرصهما على تعميق التعاون ضمن مبادرة “الحزام والطريق” لإقامة علاقات الشراكة التجارية والاستثمارية المستدامة بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين.

  رسميا: الهند وروسيا توقعان عقد توريد لمنظومة الدفاع الجوي "إس-400"

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.