سلاح الجو الهندي يُطلق برنامجاً جديداً لإحياء أسطول مقاتلات “جاغوار”‏

طائرة مقاتلة من طراز "جاغوار" تابعة للقوات الجوية الهندية تسير خلال استعراض يوم القوة الجوية في محطة ‏سلاح الجو "هيندون" في غازي آباد على مشارف نيودلهي، الهند، في 8 تشرين الأول/أكتوبر 2016 (‏AFP‏)‏
طائرة مقاتلة من طراز "جاغوار" تابعة للقوات الجوية الهندية تسير خلال استعراض يوم القوة الجوية في محطة ‏سلاح الجو "هيندون" في غازي آباد على مشارف نيودلهي، الهند، في 8 تشرين الأول/أكتوبر 2016 (‏AFP‏)‏

عدد المشاهدات: 589

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أطلقت القوات الجوية الهندية حملة جديدة لتجديد مقاتلاتها الهجومية من طراز “جاغوار” (Jaguar) والبالغ عددها 118 طائرة من خلال تزويدها بمحركات، هياكل طائرات وقطع غيار من مقاتلات أخرى “خارجية” (Overseas) تم إحالتها من الخدمة.

وسيسهم هذا الجهد أيضاً في تسريع عملية التحديث القائمة على استخدام إلكترونيات طيران حديثة، أنظمة اتصالات جديدة، رادارات منظومة المسح الإلكتروني النشط وأنظمة الأسلحة المحمولة جواً.

وقال مسؤول كبير بوزارة الدفاع إن “هذه الخطوة هي جزء من خطة جديدة تدعو إلى الاستخدام الأمثل للأموال لزيادة عدد أسطول مقاتلات جاغوار الحالي وإعطاء حياة تشغيلية جديدة لمدة 20 عاماً أخرى”، مشيراً إلى أن الجهد يدعو إلى إنفاق ما يصل إلى 3 مليارات دولار في السنوات الخمس المقبلة.

وقال مسؤول رفيع المستوى في الخدمة إن سلاح الجو الهندي “يسرّع في تسليح مقاتلات جاغوار القديمة من خلال الاعتماد على طائرات أخرى من الخارج والتي سيتم تفكيكها لاحقاً لاستخدام هياكل الطائرات والمحركات وقطع الغيار الخاصة بها”.

وأضاف: “بحلول نهاية هذا العام، ستحصل شركة Hindustan Aeronautics Limited المملوكة للدولة على طائرات جاغوار قديمة من فرنسا وسلطنة عمان مجاناً كهدية”.

وقال مسؤول آخر في سلاح الجو “إنه سيتم شراء طائرات جاغوار إضافية من دول أخرى لضمان توفير قطع الغيار المشتركة للسنوات الخمس عشرة القادمة”. هذا وتواجه الخدمات حالياً تحديات في الموارد من حيث قطع الغيار، لأن كل من شركتي HAL وBAE Systems الأصلية للمعدات قد أوقفت إنتاج هذا النوع من الطائرات وأغلقت خطوط التجميع.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم وزارة الدفاع بوضع اللمسات الأخيرة على عملية الشراء المباشر لمحركات F-125IN من هانيويل الأميركية ليتم تزويدها على أسطول جاغوار. ستشتري شركة HAL 200 محرك من هذا النوع بتكلفة 5 ملايين دولار للقطعة الواحدة لـ80 مقاتلة. ومن بين هذه المحركات، سيتم دمج 160 محركاً على 80 طائرة، في حين سيتم الاحتفاظ بالمحركات الأربعين المتبقية كإحتياط.

  الهند تشتري صواريخ اسرائيلية في صفقة بقيمة 70 مليون دولار

حالياً، يتم تشغيل أسطول جاغوار بواسطة محركات Adour Mk811، من إنتاج الشركة البريطانية رولز رويس.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/air/2018/07/26/indian-air-force-launches-new-effort-to-revamp-jaguar-fleet/

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.