الهند تعتزم شراء نظام الدفاع الصاروخي ‏NASAMS-II‏ لحماية أراضيها

نظام الدفاع الجوي الأميركي "ناسامز" في أحد المعارض العسكرية (صورة أرشيفية)
نظام الدفاع الجوي الأميركي "ناسامز" في أحد المعارض العسكرية (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 1390

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تعمل الهند على جعل البلاد أكثر حصانة ضد الهجمات الإرهابية العسكرية من الطائرات، القذائف والطائرات من دون طيار. وتشمل الإجراءات الحصول على درع صاروخي جديد ليحل مكان أنظمة الدفاع الجوي القديمة، إعادة تشكيل منطقة حظر الطيران الخاصة بكبار الشخصيات وصقل البروتوكول لإسقاط الطائرات المارقة.

وبحسب ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إنديا” في 29 تموز/يوليو الجاري، قالت بعض المصادر إن مجلس الاستحواذ الدفاعي (DAC)، الذي يرأسه وزير الدفاع نيرمالا سيثارامان، قد وافق على “قبول الضرورة (AoN) لاقتناء نظام الصواريخ أرض–جو المتقدم الوطني “ناسامز 2″ (NASAMS II) من الولايات المتحدة بحوالي مليار دولار”.

إن نظام Nasams مسلّح برادارات Sentinel ثلاثية الأبعاد، صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، قاذفات، ووحدات القيادة والتحكم لكشف، تتبع وإسقاط العديد من التهديدات المحمولة جواً. وهو يعتبر جزءاً من الدفاع الجوي الأميركي، حيث يتم نشره في العديد من دول الناتو. وإلى جانب الولايات المتحدة، تمتلك إسرائيل وموسكو أنظمة دفاع صاروخية خاصة بها.

وتأتي خطوة الهند لشراء المنظومة الصاروخية في حين وصلت منظمة بحوث الدفاع والتطوير (DRDO) إلى المراحل النهائية من تطوير درع الدفاع الصاروخي البالستي (BMD)، المُصمم لتتبع وتدمير الصواريخ النووية الموجودة داخل (endo) وخارج (exo) الغلاف الجوي للأرض، بحسب الصحيفة نفسها.

وقالت إحدى المصادر إنه “بمجرد تشغيل المرحلة الأولى من درع الدفاع الصاروخي البالستي، سيتم نشره لحماية مدن مثل دلهي ومومباي من الصواريخ بعيدة المدى بمدى يبلغ 2000 كيلومتر. كما أن NASAMS موجه نحو اعتراض صواريخ الكروز، الطائرات والأنظمة  غر المأهولة”.

ونظام NASAMS II هو تطوير مشترك للشركة النرويجية Kongsberg Defense & Aerospace والأميركية Raytheon وهو مصمم لمكافحة الأهداف الجوية على ارتفاعات صغيرة ومتوسطة.

segma

1 Trackbacks & Pingbacks

  1. مشروع أميركي يتيح للهند شراء منظومات أس-400 الروسية بلا عقوبات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.