الجيش الأميركي سيتمكّن من شراء 100 صاروخ باتريوت أكثر تقدماً بفضل مبيعات الصواريخ إلى الإمارات ‏

جندي أميركي يُجهّز منظومة باتريوت الصاروخية (صورة أرشيفية)
جندي أميركي يُجهّز منظومة باتريوت الصاروخية (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 760

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

يخطّط الجيش الأميركي لشراء 100 صاروخ باتريوت حديث على أن يدفع المبلغ كاملاً بالإعتماد على عائدات بيع صواريخ قديمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لطلب إعادة البرمجة (Reprogramming Request) الذي أرسل إلى الكونغرس في حزيران/يونيو الماضي.

هذا وتسعى الخدمة لزيادة قدرتها السنوية من صواريخ باتريوت المتقدمة “باك-3 أم أس إي” (PAC-3 MSE) من 240 وحدة إلى 350 في السنة المالية 2020.

وبهدف شراء الصواريخ الجديدة، قام الجيش الأميركي ببيع 100 صاروخ باك-3 باتريوت الموجه المعزز التكتيكي (PAC-3 Guidance Enhanced Missile-Tactical) إلى دولة الإمارات، بحيث جمع  363 مليون دولار من عائدات عملية البيع تلك، وفقاً للوثيقة المذكورة.

وتعتبر هذه إحدى الطرق التي ستقوم بها شركة “لوكهيد مارتن” بمضاعفة خط إنتاجها لصواريخ PAC-3 MSE إلى 500 صاروخ سنوياً في السنوات القادمة، حيث تتعامل أيضاً مع الطلبات الكبيرة لهذه الأنظمة ليس من قبل الجيش الأميركي فحسب، بل أيضاً من حلفائها مثل بولندا ورومانيا والسويد. وستقوم الشركة الأميركية بتطوير 576 صاروخ PAC-3 MSE لهذه البلدان الثلاثة.

وقد وصل الجيش إلى مرحلة الإنتاج الكامل لصواريخ PAC-3 MSE وقرر زيادة المخزون الموجود، في الوقت الذي تستمر فيه العمليات في الخارج في التهام المخزون.

لقد خططت الخدمة لشراء ما يقرب من 95 صاروخًا سنويًا من العام المالي 2018 إلى العام المالي 2020، ولكن بعد عام من ذلك زادت الخدمة الطلب من 93 إلى 240 لتشمل تلك التي تم شراؤها بأموال عمليات الطوارئ في الخارج. وفي السنة المالية 2019، طلب الجيش 240 صاروخاً مرة أخرى، مع طلبات إضافية لعامي 2021 و2022  مجموعها 160 وحدة كل عام.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

  أبرز تطورات الوجود العسكري الأميركي في أفغانستان

https://www.defensenews.com/land/2018/07/27/thanks-to-missile-sales-to-uae-us-army-can-buy-100-more-advanced-patriot-missiles/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.