المغرب يتسلّم 127 دبابة أبرامز أميركية

دبابة أبرامز الأميركية أثناء تسليمها للمغرب في أب/ أغسطس 2018
دبابة أبرامز الأميركية أثناء تسليمها للمغرب في آب/ أغسطس 2018

عدد المشاهدات: 1432

تسلمت القوات المسلحة الملكية المغربية بالفعل ما لا يقل عن 127 دبابة من طراز أبرامز من الولايات المتحدة الأميركية ، وفقا لتقرير صادر في 8 آب / أغسطس عن وكالة أنباء إنفوديفينسا.

وجاء في تقرير لوكالة الأنباء الإسبانية: “تظهر صور الأقمار الصناعية أن المغرب لديه بالفعل 127 دبابة على الأقل من مائتي دبابة من طراز أبرامز إم 1 إيه 1 سمحت الولايات المتحدة ببيعها إلى الدولة الواقعة في شمال إفريقيا”.

أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركي (DSCA) في حزيران/ يونيو 2012 أن المغرب قد طلب بيع 200 دبابة فائض من طراز M1A1 بالإضافة إلى الأجزاء والمعدات والدعم اللوجستي والتدريب.

كما أشارت DSCA إلى أن هذه الحزمة من تحسينات دبابات M1A1 ستساهم في تحديث أسطول الدبابات المغربي ، مما يعزز قدرتها على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية. ستساهم هذه الدبابات في هدف المغرب بتحديث قدراته العسكرية في الوقت الذي تعزز فيه إمكانية العمل المشترك مع الولايات المتحدة والحلفاء الآخرين. إن البيع المقترح لهذه المعدات والدعم لن يغير من التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

وبموجب عقد البيع العسكري الأجنبي (FMS) ، قامت شركة General Dynamics Land Systems (GDLS) بترقية دبابات M1A1 Abrams في تكوين الدروع الخاصة M1A1 للبيع إلى المملكة المغربية.

يتميز خزان M1A1 SA المتقدم بالمشاهد الأساسية للمدفعين ، وتقنية الأشعة تحت الحمراء الجديدة من الجيل الأول من الجيل المتقدم ، ونظام تتبع القوة الأزرق لتعزيز الفعالية في ساحة المعركة.

تغطي عملية الترقية توفير وتركيب AN / VRC-87E و 50 AN / VRC-89E قناة أرضية قابلة للتصدير و أنظمة راديو محمولة جواً (SINCGARS) و M2 Chrysler Mount Machine Guns و 7.62 mm M240 Guns.

وفقا لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (SIPRI) في عام 2017 ، طلب المغرب من دبابات القتال الرئيسية في الولايات المتحدة 200 M1A1 Abrams وتم تخصيص 162.

  مقارنة بين دبابتي أبرامز الأميركية وتي-90 الروسية

وقد تم تسليم الدفعة الأولى من دبابات القتال الرئيسية M1A أبرامز إلى القوات المسلحة المغربية في عام 2016.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.