السعودية تحصل على زوارق فرنسية لحماية ناقلات النفط

تدشين زوارق حديثة لصالح البحرية السعودية لحماية ناقلات النفط بالبحر الأحمر
تدشين زوارق حديثة لصالح البحرية السعودية لحماية ناقلات النفط بالبحر الأحمر

عدد المشاهدات: 1435

دشنت السعودية دفعة جديدة من الزوارق البحرية الحديثة بهدف تأمين سلامة ناقلات النفط والسفن التجارية وتأمين خطوط الملاحة بشكل عام في البحر الأحمر، بحسب ما نقلت صحيفة سبق الإلكترونية.

وأوضح قائد الأسطول السعودي الغربي اللواء بحري ركن حامد الجهني، في 9 آب/ أغسطس، في منطقة جازان، أن تدشين زورقي “رامين” و”الدسان” يهدف لرفع قدرات وحدات القوات البحرية الملكية، بحسب صحيفة “سبق” السعودية.

وأضاف: “يأتي هذا التدشين ضمن الإجراءات لدعم عمليات التحالف البحري في منطقة العمليات، لتأمين وحماية المياه في جنوب البحر الأحمر.. بعدما قامت به المليشيا الحوثية من استهداف لناقلات النفط والسفن التجارية”.

والزوارق الجديدة هي فرنسية الصنع، تتميز بسرعتها وتقنياتها الحديثة، إضافة إلى قدرتها على الإبحار لوقت طويل، وإمكانية إنقاذ 20 شخصا، واتساعها لـ8 أفراد من طاقم الإبحار.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تعليق نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بعد محاولات لاستهداف ناقلتي نفط سعوديتين.

وفي وقت لاحق، أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبد العزيز الفالح أن المملكة قررت استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بدءا من يوم السبت.

  شركة نافانتيا تكشف عن تفاصيل خاصة بالطرادات السعودية الجديدة

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.