لوكهيد مارتن تحصل على عقدٍ ثانٍ للأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت

قاذفة بي-52 تابعة لسلاح الجو الأميركي تنطلق من قاعدة إدواردز الجوية بولاية كاليفورنيا، وهي مزوّدة ‏بنظام ‏X-51A Waverider‎‏ قبل أول اختبار طيران تفاعلي في 26 آذار/مارس الماضي (سلاح الجو ‏الأميركي)‏
قاذفة بي-52 تابعة لسلاح الجو الأميركي تنطلق من قاعدة إدواردز الجوية بولاية كاليفورنيا، وهي مزوّدة ‏بنظام ‏X-51A Waverider‎‏ قبل أول اختبار طيران تفاعلي في 26 آذار/مارس الماضي (سلاح الجو ‏الأميركي)‏

عدد المشاهدات: 597

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستقوم شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية بتصميم نموذج ثاني للأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت لصالح سلاح الجو الأميركي، حسبما أعلنت الخدمة في 13 آب/أغسطس الجاري.

وعلى الرغم من عدم تحديد الشروط النهائية بعد، يمكن أن تصل قيمة العقد إلى 480 مليون دولار للقيام بأعمال مراجعة التصميم الحرجة، الاختبار ودعم الإنتاج لسلاح الاستجابة السريع الذي يُطلق من الجو (ARRW).

هذا وتعمل شركة لوكهيد بالفعل على سلاح تفوق سرعته سرعة الصوت لسلاح الجو في إطار برنامج الأسلحة الهجومية التقليدية فرط الصوتية (HCSW)، في وقت تهتم وزارة الدفاع الأميركية بعمق بهذه التكنولوجيا – وتستثمر الأموال لمطابقة هذا الاهتمام.

وقالت وزيرة سلاح الجو هيذر ويلسون في هذا الإطار “سنذهب بسرعة ونستفيد من أفضل التقنيات المتاحة للحصول على قدرة فائقة السرعة لقواتنا في أقرب وقت ممكن”.

وتريد القوة الجوية تحويل برنامجي ARRW وHCSW إلى نموذج أولي للطيران في أقرب وقت ممكن، على أن يكون عام 2021 العام المنشود للإنتهاء من البرنامج. من خلال التوقيع على إجراء غير محدد للعقد، ستتمكن كل من شركة لوكهيد ومركز إدارة دورة الحياة التابعة ليلاح الجو من بدء العمل في البرنامج في حين تقوم الأطراف بتسوية الشروط النهائية وسعر العقد.

وكانت الخدمة منحت لوكهيد عقد الأسلحة الهجومية التقليدية فرط الصوتية في نيسان/أبريل الماضي. ويمكن أن تصل قيمة البرنامج إلى 928 مليون دولار على مدى فترة خدمته.

من جهتهما، تقوم روسيا والصين باستثماراتهما الخاصة في تقنيات الأسلحة التي تفوق سرعة الصوت. ففي الأسبوع الماضي، ادعت الصين أنها اختبرت طائرة تفوق سرعة الصوت تسمى Starry Sky-2 للمرة الأولى على الإطلاق. كما كانت روسيا أعلنت علناً عن اهتمامها بهذه التكنولوجيا؛ وفي أيار/مايو الماضي، قامت طائرات ميغ -31 بالتحليق وعلى متنها صواريخ ذات سرعة صوتية جديدة في موكب عيد النصر السنوي لروسيا.

  البحرين تعلن بشكل رسمي عن اقتنائها مقاتلات أف-16 بلوك 70

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/air/2018/08/14/lockheed-nabs-another-big-hypersonic-weapons-contract/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.