الكشف عن تكلفة العرض العسكري الأميركي الذي أقرّه الرئيس ترامب

صورة التقطت في 14 تموز/يوليو 2017 تظهر مسؤولين فرنسيين بالإضافة إلى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ونظيره الأميركي دونالد ترامب، وهم يشاركون في اليوم العسكري في باريس (AFP)
صورة التقطت في 14 تموز/يوليو 2017 تظهر مسؤولين فرنسيين بالإضافة إلى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ونظيره الأميركي دونالد ترامب، وهم يشاركون في اليوم العسكري في باريس (AFP)

عدد المشاهدات: 487

كشف مصدر مطلع في وزارة الدفاع الأميركية عن تكلفة العرض العسكري الذي قرر الرئيس دونالد ترامب إجراءه يوم الـ10 من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ونقلت قناة “سي أن بي سي” عن مسؤول في البنتاغون، قالت إنه على اطلاع مباشر بالموضوع وطلب عدم ذكر اسمه، أن تكلفة العرض العسكري ستبلغ 92 مليون دولار، منها 50 مليوناً من ميزانية البنتاغون و42 مليوناً من ميزانية هيئات أخرى، مثل وزارة الأمن الداخلي.

وأشار المسؤول إلى أن هذا المبلغ يزيد عن المبلغ المتوقع سابقا بمقدار 80 مليون دولار، حيث كانت التقييمات تقدر تكلفة العرض بـ 12 مليون دولار فقط الشهر الماضي.

وتشمل النفقات الإجراءات الأمنية ونقل المعدات العسكرية والمرافق وغير ذلك.

ومن المخطط أن تشارك في العرض 8 دبابات وعدد من العربات المدرعة، بما في ذلك من نوع “برادلي” و”سترايكر” و”أم 113″، بالإضافة إلى طائرة مقاتلة ومروحية وطائرة نقل عسكرية وطائرات حربية قديمة.

وأشار المسؤول إلى أن الخبراء أعربوا عن مخاوفهم بشأن تداعيات العرض العسكري على البنية التحتية في واشنطن، حيث يبلغ وزن دبابة واحدة من نوع “أبرامز” نحو 70 طنا.

ولم يعلق البنتاغون رسميا على هذه المعلومات، وأكد المتحدث باسمه أنه من المتوقع أن يصدر البنتاغون إعلانا بهذا الصدد في وقت قريب.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة لم تجر عروضا عسكرية كبرى منذ انتهاء عملية “عاصفة الصحراء” في الخليج عام 1991.

وقرر ترامب إقامة عرض عسكري بعد زيارته لفرنسا، حيث حضر العرض العسكري في يوم الباستيل 14 يوليو 2017، وتحدث خلال لقائه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في أيلول/سبتمبر الماضي عن إعجابه بالعرض.

  كل ما يجب معرفته عن مركبة برادلي الأميركية!

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.