روسيا تعتزم بدء تسويق دباباتها البرمائية الخفيفة “سبروت إس دي إم1″‏

لقطة لدبابة "سبروت إس دي إم1" الروسية المخصصة لمكافحة الدبابات وغيرها من المدرعات وكذلك القوة ‏البشرية (موقع روسيا اليوم)‏
لقطة لدبابة "سبروت إس دي إم1" الروسية المخصصة لمكافحة الدبابات وغيرها من المدرعات وكذلك القوة ‏البشرية (موقع روسيا اليوم)‏

عدد المشاهدات: 851

تعتزم روسيا بدء تسويق دباباتها البرمائية الخفيفة من طراز “سبروت إس دي إم1” في بلدان أخرى، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 19 آب/أغسطس الجاري.

وقال مصدر في شركة “روس أوبورون إكسبورت” الروسية إن بعض دول جنوب شرق آسيا مهتمة بتلك الدبابات، مؤكداً أن “سبروت إس دي إم1” هي دبابة برمائية خفيفة تمتلك قدرة نارية يمكن مقارنتها بالقدرة النارية للدبابة المتوسطة، كما يمكن إنزالها من متن السفينة. وبمقدورها العمل ليلا ونهارا في مناطق تتميز بأرض وعرة لا يمكن أن تسير فيها أية دبابة أخرى.

وتتوقع شركة “روس أوبورون إكسبورت” أن تهتم بشراء تلك الدبابة البلدان التي تتميز بظروف جغرافية صعبة، فيها جبال ومستنقعات وموانع مائية كثيرة، وفقاً للموقع الإخباري.

ومن المفترض أن يُكشف عن الدبابة في منتدى “الجيش-2018” العسكري التقني الذي يقام، أواخر آب/أغسطس الجاري، في ضواحي موسكو.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن الجيش الروسي سيتسلم تلك الدبابة، عام 2019.

يذكر أن دبابة “سبروت إس دي إم1” مخصصة لمكافحة الدبابات وغيرها من المدرعات وكذلك القوة البشرية. ويمكن أن تعمل ضمن التشكيلات القتالية لقوات المظليين ومشاة البحرية.

  مجلة أميركية تحدّد أقوى وأحدث أنواع الأسلحة الروسية

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.