صور تكشف تفاصيل مثيرة بشأن أبراج ضخمة ومدرعة بناها الجيش التركي

صور للأبراج الضخمة والمدرعة التي بناها الجيش التركي خلال الفترة الأخيرة على حدود البلاد الجنوبية ‏‏(موقع سكاي نيوز عربية)‏
صور للأبراج الضخمة والمدرعة التي بناها الجيش التركي خلال الفترة الأخيرة على حدود البلاد الجنوبية ‏‏(موقع سكاي نيوز عربية)‏

عدد المشاهدات: 1721

كشفت صور جرى تداولها تفاصيل مثيرة، بشأن أبراج ضخمة ومدرعة بناها الجيش التركي خلال الفترة الأخيرة على حدود البلاد الجنوبية، في مسعى لمحاربة “الإرهاب” والتصدي لأي هجمات مسلحة محتملة.

وبحسب ما نقلته وكالة “دوميرورن” التركية – عن موقع “سكاي نيوز عربية” – فإن البرج الواحد يصل وزنه إلى عشرة أطنان ويمتاز بكونه مقاوما للرصاص والصواريخ وهجمات القنابل التقليدية.

وأقيمت الأبراج المدرعة لأول مرة في تركيا على الطريق السريع بين منطقتي ماردين وديار بكر، وفق ما ذكرته صحيفة “ديلي حرييت” المحلية.

ويقول المسؤولون الأتراك إنهم يراهنون على الأبراج المدرعة لأجل “محاربة الإرهاب” وضبط الأمن في المنطقة الجنوبية على نحو أفضل.

وتأتي إقامة الأبراج المصفحة فيما شيدت السلطات التركية جدارا  على الحدود مع سوريا بطول يناهز 764 كيلومترا حتى الآن.

ويصل الطول الإجمالي الذي تريده أنقرة للجدار إلى 826 كيلومترا، وتسعى إلى أن يشكل نقطة لعرقلة الأنشطة الممنوعة في البؤرة المتوترة.

ويبلغ طول الحدود بين سوريا وتركيا 911 كيلومترا، وتحول هذا الجوار إلى مصدر اضطرابات بسبب الحرب السورية، لكن مراقبين يتهمون أنقرة بتسهيل عبور المتشددين خلال تطورات الأزمة.

  صواريخ "سوم" التركية تُزوّد بمحركات نفاثة محلية الصنع

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.