البحريتان المصرية والإيطالية تنفذان تمريناً مشتركاً في مجالي الأمن البحري ومكافحة الإرهاب

محمد الكناني - بوابة الدفاع المصرية

لقطة من التمرين البحري المصري الإيطالي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن البحري، مكافحة الإرهاب، ‏والأنشطة غير المشروعة (بوابة الدفاع المصرية)‏
لقطة من التمرين البحري المصري الإيطالي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن البحري، مكافحة الإرهاب، ‏والأنشطة غير المشروعة (بوابة الدفاع المصرية)‏

عدد المشاهدات: 695

نفذت البحريتان المصرية والإيطالية الأسبوع الماضي تدريباً بحرياً مُشتركاً، لتعزيز التعاون في مجالات الأمن البحري، مكافحة الإرهاب، والأنشطة غير المشروعة، وذلك في إطار التعاون العسكري بين الدولتين.

جاء التدريب في أعقاب اللقاء الذي جمع قائد القوات البحرية الإيطالية الفريق بحري دوناتو مارزانو بنظيره المصري الفريق بحري أحمد خالد حسن، والذي تم بالتزامن مع وصول فرقاطة مكافحة الغواصات الإيطالية “كارلو مارجوتيني Carlo Margottini F 592” طراز “فريم بيرجاميني FREMM Bergamini”، إلى قاعدة رأس التين البحرية بالإسكندرية، وذلك بعد انتهاء مهمتها في منطقة القرن الأفريقي ضمن “عملية أتلانتا” (Operation Atlanta) التي تُنفذها بحريات دول الإتحاد الأوروبي لمكافحة القرصنة وتأمين حركة الملاحة الدولية في تلك المنطقة.

وقام قائد البحرية الإيطالية بجولة داخل قاعدة رأس التين، تضمنت مبنى محاكيات الفرقاطة “فريم” والغواصات الجديدة “Type 209″، إلى جانب تفقده كلاً من حاملة المروحيات “أنور السادات” طراز “ميسترال” والكورفيت الشبحي مُتعدد المهام “الفاتح” طراز “Gowind 2500”. إنتهت الجولة بزيارة الجانب المصري لللفرقاطة الإيطالية، ليبدأ في اليوم التالي التدريب المُشترك بين البحريتين، بمشاركة فرقاطة مكافحة الغواصات المصرية “تحيا مصر 1001” طراز “فريم أكيتين FREMM Aquitaine”.

نفذت الفرقاطتان مجموعة من المناورات والتدريبات المُكثّفة البسيطة والمُعقّدة، حيث قام فريق للمهام الخاصة تابع للواء سان ماركو لمشاة البحرية الإيطالية San Marco Marine Brigade (لواء مشاة بحرية مُختص بعمليات الإنزال البرمائي والمهام الخاصة البحرية)، بتنفيذ عملية إنزال على متن الفرقاطة المصرية بواسطة المروحية البحرية ” SH-90A ” (التسمية الإيطالية للمروحية NH-90 NFH). كما نفذ الجانب المصري أيضاً عملية إنزال مُشابهة على متن الفرقاطة الإيطالية بواسطة عناصر لواء الوحدات الخاصة البحرية، تضمنت محاكاةً لعملية تفتيش لسفينة تجارية.

وقد سمح التدريب لأطقم الفرقاطتين بالتنافس وتعزيز قابلية العمل المُشترك للعناصر المُنفذة من كلا الجانبين.

  البحريتان المصرية والأميركية تجريان التدريب المشترك "تحية النسر 2017"

بعد انتهاء التدريب، استنأفت الفرقاطة الإيطالية مارجوتيني، رحلة العودة إلى موطنها بالقاعدة البحرية في مدينة “لا سبيتسيا” الواقعة شمال غربي إيطاليا، والتي تُعد المحطة النهائية لها، بعد مهمة طويلة استغرقت 6 أشهر.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.