البنتاغون يستعدّ لاختبار طائرة MQ-9 Reaper غير المأهولة لعمليات الدفاع الصاروخي

طائرة "أم كيو-9 ريبر" من دون طيار أميركية تتحضر لمهمة تدريبية في قاعدة كريتش الجوية في 17 ‏تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في ولاية نيفادا (‏AFP‏)‏
طائرة "أم كيو-9 ريبر" من دون طيار أميركية تتحضر لمهمة تدريبية في قاعدة كريتش الجوية في 17 ‏تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في ولاية نيفادا (‏AFP‏)‏

عدد المشاهدات: 369

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

منحت وكالة الدفاع الصاروخي (MDA) شركة “جنرال أتومكس للأنظمة الكهرومغناطيسية” (General Atomics Electromagnetic Systems) عقداً بقيمة 134 مليون دولار في 21 آب/أغسطس الحالي من أجل تطوير، دمج واختبار نظام استشعار متقدّم على طائرة “أم كيو-9 ريبر” (MQ-9 Reaper) من طون طيار.

ووفقاً لبيان وزارة الدفاع الأميركية، سوف تختبر الوكالة طائرة MQ-9 مع جهاز الاستشعار المتطوّر “في سيناريوهات الإختبار الواقعية” في مواقع داخل وخارج الولايات المتحدة. هذا وإن الطائرة غير المأهولة MQ-9 – التي تم تصميمها لكل من مهام الإستخبارات والمراقبة والاستطلاع وتسليم المعدات – موّدة حالياً بنظام استهداف متعدد الأطياف (Multi-Spectral) يجمع بين أجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء الكهروضوئية مع قدرات تحديد الأهداف بالليزر بهدف تشكيل نظام استهداف دقيق شامل واحد.

وفي حزيران/يونيو 2016، قامت طائرتا MQ-9 بتعقّب صاروخ بالستي خلال التدريبات الدفاعية الصاروخية “باسيفيك دراغون” (Pacific Dragon) – والتي شملت الولايات المتحدة، اليابان وكوريا الجنوبية.

لكن الوكالة الأميركية تصورت دوراً أكبر لطائرة “ريبر” في مهمات الدفاع الصاروخي من تتبع الأهداف. فوفقاً لرابطة مراقبة الأسلحة، خططت وزارة الدفاع لإنفاق 563.5 مليون دولار في السنة المالية 2019 حيث ستعمل وكالة الدفاع الصاروخي على هدفها المتمثل في نشر طائرة من دون طيار تحلّق على ارتفاع عالي وطويلة البقائية مزوّدة بأسلحة الليزر بحلول عام 2023.

وقالت وزارة الدفاع إن العقد تم تنفيذه بشكل تنافسي في إطار إعلان وكالة الدفاع الصارخي للإبداع التكنولوجي المتقدم، الذي شمل تقديم أوراق بيضاء بشأن 11 موضوعاً بما في ذلك أجهزة الاستشعار والاتصالات، التعاون الدولي في نظام الدفاع الصاروخي البالستي، تكنولوجيا المركبات المتقدمة والهندسة المعمارية القاتلة.

هذا وسيتم تنفيذ العمل على العقد في سان دييغو، كاليفورنيا، ويمتد من آب/أغسطس 2018 حتى تشرين الأول/أكتوبر 2021.

  واشنطن توافق على بيع ثلاث دول أوروبية حليفة أسلحة بقيمة 4.7 مليار دولار

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.c4isrnet.com/air/2018/08/27/pentagon-preparing-to-test-mq-9-reaper-for-missile-defense-missions/

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.