وزير: روسيا باتت قادرة على صنع حاملات الطائرات المروحية

حاملة الطائرات المصرية "ميسترال جمال عبد الناصر" تنطلق من ميناء سانت نازير، غرب فرنسا، في 12 ‏حزيران/يونيو 2016 (‏AFP‏)‏
حاملة الطائرات المصرية "ميسترال جمال عبد الناصر" تنطلق من ميناء سانت نازير، غرب فرنسا، في 12 ‏حزيران/يونيو 2016 (‏AFP‏)‏

عدد المشاهدات: 1066

أكد وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف أن روسيا باتت قادرة على صنع حاملات طائرات المروحيات، مشيراً إلى أن صناع السفن الروس يستطيعون أن يصنعوا هذه الحاملات، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك في 4 أيلول/سبتمبر الجاري.

وكان الوزير مانتوروف قال، في آب/أغسطس الماضي، إن روسيا لن تبني أي سفينة تقتصر مهمتها على حمل طائرات الهليكوبتر، موضحاً في وقت لاحق أن روسيا ستصنع سفن إنزال بمقدورها حمل طائرات الهليكوبتر.

وبدوره قال أليكسي راخمانوف رئيس شركة “أو إس كا” التي تدير صناعة السفن في روسيا، لـ”سبوتنيك” إن روسيا ستصنع سفينة قادرة على حمل قوات إلى الخارج.

وقال الوزير مانتوروف في تصريح لـ”سبوتنيك”، في الرابع من أيلول/سبتمبر، إن روسيا مستعدة لبيع ما ستصنعه من حاملات طائرات الهليكوبتر إلى الأجانب إذا شاؤوا.

وأعلن يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع الروسي، في أيار/مايو الماضي بأن السفينة الروسية الأولى من فئة حاملات طائرات الهليكوبتر ستظهر بحلول عام 2022.

يجدر بالذكر أن روسيا تعاقدت في عام 2011 على شراء حاملتي طائرات الهليكوبتر من نوع “ميسترال” مع فرنسا. وفي عام 2015 تم فسخ هذا العقد.

  ظهور أول صورة لمروحية "التمساح كا-52" المصرية ‏

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.