البحرية السعودية تستعدّ لتدشين أولى مروحيات MH-60R متعددة المهام

صورة خاصة بالبحرية الأميركية تُظهر بحارة أميركيين وهم يتفقدون مروحيات سيهوك أم أتش 60 آر من على متن حاملة الطائرات "يو أس أس رونالد ريغان" في 18 أيار/مايو 2017 في مياه جنوب اليابان (AFP)
صورة خاصة بالبحرية الأميركية تُظهر بحارة أميركيين وهم يتفقدون مروحيات سيهوك أم أتش 60 آر من على متن حاملة الطائرات "يو أس أس رونالد ريغان" في 18 أيار/مايو 2017 في مياه جنوب اليابان (AFP)

عدد المشاهدات: 1258

تستعدّ وزارة الدفاع السعودية ممثلة بالقوات البحرية الملكية السعودية لتدشين الطائرة الأولى من مشروع الطائرات العمودية البحرية القتالية متعددة المهام طراز “أم أتش-60آر” (MH-60R) في 13 أيلول/سبتمبر الجاري في الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت الوزارة في بيان رسمي نشرته في 11 أيلول/سبتمبر الجاري إن مروحية MH-60R تعمل من على ظهر السفن والقواعد البحرية بالأساطيل.

ونقلت عن قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي أن هذه الطائرة “تمتلك قدرات للحروب السطحية والحروب تحت السطحية، كما لديها القدرة على القيام بالمهام الثانوية كالبحث والإنقاذ ونقل المصابين والتي ستنضم إلى طيران القوات البحرية الملكية السعودية”.

هذا وكانت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركي أبلغت الكونغرس في أيار/مايو 2015، عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية على احتمال توقيع صفقة مع المملكة العربية السعودية بموجب صفقات المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) لتزويدها بعشر طوافات سيهوك أم أتش 60 آر (MH-60R SEAHAWK) المتعددة والمعدات التابعة لها بالإضافة إلى قطع الغيار وتوفير التدريب والدعم اللوجستي بقيمة تقدر بمبلغ 1.9 مليار دولار أميركي.

زُوّدت طوافة سيهوك بنظم مهام من شركة “لوكهيد مارتن” وهي تعتبر صائدة الغواصات المستقبلية، وتستخدم لعمليات البحث والإنقاذ والهجوم على سفن السطح، وقد حظيت بعمليات تحديث عن الطرازات السابقة، لتعزيز دورها في الحرب الساحلية. ويعتبر هذا الطراز الأكثر تطوراً الذي طلبته البحرية الأميركية. ويتميز الطراز الجديد برادار متقدم، وقدرات صاروخية جديدة، وإمكانية استخدام صونار غاطس يعمل على تردد منخفض، ومجموعة حماية ذاتية للطوافة، والكثير من التحديثات الأخرى.

يمكنكم معرفة المزيد عن الطوافة على الرابط التالي:

بماذا تتميّز مروحية MH-60R صائدة الغواصات المتطورة السعودية؟

  تفاصيل لقاء العاهل السعودي مع الملك الإسباني والجديد في صفقة الطرادات

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.