آلات عسكرية ذات قدرات تواصل وتحليل كالبشر في صفوف الجيش الأميركي

روبوت عسكري (صورة أرشيفية)
روبوت عسكري (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 411

استثمرت وكالة الأبحاث في وزارة الدفاع الأميركية (DARPA) ملياري دولار لتطوير جيل جديد من الذكاء الإصطناعي ذي قدرات تواصل “أشبه بالتواصل الإنساني”، حيث أعلن مدير الوكالة إن “المبلغ هو لتمويل نحو عشرين مشروعاً حالياً أو مستقبلياً بهدف خلق مستوى جديد من التعلم الآلي”.

وفي مؤتمر صحفي قرب واشنطن أقيم في 7 أيلول/سبتمبر الجاري، قال ستيفن ووكر: “نقوم بعدة استثمارات بحثية تهدف إلى تحويل الحواسيب من وسائل متخصصة إلى شريكة في حل المشاكل”، في إشارة إلى الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي “إيه آي نكست”.

وأضاف: “نريد استكشاف كيفية اكتساب الآلات قدرات تحليل وتواصل أشبه بالتحليل والتواصل الإنسانيين، مع قدرة التعرف على أوضاع وظروف جديدة والتأقلم معها”.

ومن الصعب تحديث الجيل الحالي من الآلات الذكية والروبوتات عند ظهور تكنولوجيا جديدة. وقال ووكر في هذا الإطار إن “الباحثين يريدون أن تتعلم تلك الآلات والروبوتات تحديث نفسها بنفسها”.

من جهتها، أوضحت الوكالة أن الآلات الذكية الحديثة ستسمح بتسريع عملية التدقيق الأمني، علماً أن غالبية أبحاث الوكالة، الممولة بشكل كامل من البنتاغون، تركز على التكنولوجيا التي يمكن اعتمادها في القتال كالطائرات المسيرة التي تصبح أكثر استقلالية.

  البحرية الأميركية تطلب مجموعات إضافية من الصواريخ الموجهة بالليزر APKWS

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.