نقل تكنولوجيا التصنيع والبناء للزوراق المطاطية الفرنسية داخل مصر

بوابة الدفاع المصرية

إحدى الزوارق المطاطية القابلة للنفخ (بوابة الدفاع المصرية)
إحدى الزوارق المطاطية القابلة للنفخ (بوابة الدفاع المصرية)

عدد المشاهدات: 706

كشفت جريدة “لومران” الأسبوعية الفرنسية عن حصول شركة “سيلينجر” (Sillinger) الفرنسية المتخصصة في صناعة الزوارق المطاطية القابلة للنفخ (RHIB)، على عقد لإنتاج وتسليم 20 زورقاً لصالح القوات الخاصة البحرية المصرية، في إطار صفقة تشمل نقل تكنولوجيا التصنيع والبناء داخل مصر.

وبحب الصحيفة، من المقرر بناء 14 زورقاً من إجمالي العدد محلياً، الأمر الذي يُعدّ سابقة أولى للشركة البحرية في قيامها بنقل الخبرات والمعرفة إلى دولة خارجية.

كما أعلنت شركة Groupe Marck الفرنسية – والتي تتبع لها شركة سيلينجر – في بيان لها عن مشروع بناء الزوارق الفرنسية لصالح البحرية المصرية، ويشمل المشروع إعداد برنامج تدريبي للأطقم الفنية المصرية داخل فرنسا وتوفير معدات الإنتاج اللازمة وإرسالها إلى مصر لتجهيز خطوط الإنتاج، بالإضافة إلى تولى فريق من الفنيين الفرنسيين الإشراف على أعمال المشروع داخل مصر.

وفي السياق نفسه، قامت شركة Future Mobility Solutions النيوزيلندية – والتي استحوذت على 70% من حصة شركة سيلينجر – بالإعلان في نيسان/أبريل الماضي عن الاتفاق المبرم مع مصر لتزويد البحرية بالزوارق المطاطية من فئة رافال Rafale 1200 مع منح مصر رخصة التصنيع محلياً.

تشمل عائلة الزوارق المطاطية القابلة للنفخ Rafale عدة إصدارات مختلفة الأحجام والتجهيزات ومنها الإصدارات (950/1000/1050/1200/1400/1600)، ويبلغ طول الزورق Rafale 1200 حوالي 12 متراً وهو يستطيع استيعاب 25 فرداً من القوات الخاصة البحرية، أو نقل حمولة تصل إلى 3 – 4 طن بحد أقصى. وتخصص تلك الزوارق – التي يتم حملها على متن القطع البحرية المختلفة – في مهام الإغارة على المنشآت الساحلية المعادية وعمليات الإنزال البحري والتفتيش على السفن.

  مجموعة نافال الفرنسية تنتهي من بناء آخر صاريين مدمجين لصالح مشروع تصنيع كورفيتات الغويند المصري

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.