تركيا تخطط لإطلاق طائرة مقاتلة من دون طيار قبل عام 2023

طائرة "أنكا" التركية من دون طيار في جناج شركة TAI خلال معرض باريس للطيران الذي أقيم في حزيران/يونيو 2017 (الأمن والدفاع العربي)
طائرة "أنكا" التركية من دون طيار في جناج شركة TAI خلال معرض باريس للطيران الذي أقيم في حزيران/يونيو 2017 (الأمن والدفاع العربي)

عدد المشاهدات: 565

ستُطلق شركة “بايكار” التركية طائرة مقاتلة من دون طيار قبل عام 2023 بالإضافة إلى مركبات جوية غير مأهولة قادرة على حمل 1.5 طناً من الحمولة، وفق ما أعلن كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة سلجوق بايراكتار.

وقال المسؤول إن الشركة “تأمل أن تطلق طائرات مقاتلة من دون طيار قبل عام 2023، ومركباتٍ جويةٍ غير مأهولة قادرة على حمل 1.5 طن من الحمولة والقيام بمهام استراتيجية أكثر في عام 2019″، مؤكدًا على أن تركيا بدأت بيع الطائرات المسلحة غير المأهولة، حيث باعت الشركة نسخٍ مصغرة منها في عام 2012، وهي الآن سوف تبيع نسخاً أكبر منها إلى ثلاث أو أربع دولٍ من بينها قطر وأوكرانيا.

هذا وتقدمُ المركبات الجوية الوطنية من دون طيار (UAV) والمركبات الجوية غير المأهولة التي طورتها صناعة الدفاع التركية مساهمةً كبيرةً لقوات الأمن التركية. وقد أصبحت تركيا إحدى أكثر الدول نشاطًا من حيث التحكم في المجال الجوي من خلال المركبات الجوية غير المأهولة والتي تم تضمينها في قائمة الجرد في السنوات الأخيرة.

وأشار بايراكتار إلى أن الشركة توفّر التدريب المناسب بعد قيامها بتسليم المركبات الجوية غير المأهولة، مؤكدًا أنه قضى ثلاث سنوات مع فرق في جنوب شرق البلاد.

وفي إشارةٍ منه إلى أن المركبات الجوية غير المأهولة كانت مجهزة بتكنولوجيا خاصة خلال عملية عفرين، قال بايراكتار إن طائرة بايراكتار “تي بي 1” (Bayraktar TB1)، هي الأفضل في فئتها على مستوى العالم. وأضاف: “لا توجد دولة أخرى تقوم بعمليات لمكافحة الإرهاب مثل تركيا وتستخدم في ذلك هذه التكنولوجيا الحديثة”.

وتطرّق بايراكتار إلى مساهمة بايكار في الاقتصاد التركي مع توقف واردات المركبات الجوية بدون طيار نتيجةً لإنتاج الشركة، قائلًا: “لن يقاس ذلك بالمال، وإذا كان كذلك، فإنه سيصل إلى مليارات الدولارات”. وفي تأكيدٍ منه على أن بايكار تعمل كمؤسسةٍ أكاديميةٍ في حد ذاتها، قال إنه “بدءًا من سنوات الدراسة الثانوية وما يليها، نشأ فريقنا الأساسي معنا، إننا لا نعمل في مكان آخر، والجميعُ يتدربون بيننا”.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.