مقتل طيار ومساعده بتحطم مروحية عسكرية تابعة للتحالف في اليمن

مروحيات أباتشي الأميركية (صورة أرشيفية)
مروحيات أباتشي الأميركية (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 1173

قتل طيار ومساعده في اليمن في 14 أيلول/سبتمبر الجاري بعدما تسبب “خلل فني” في تحطم طائرتهما التابعة للتحالف العسكري بقيادة السعودية خلال عملية “لمكافحة الإرهاب” في شرق البلد الغارق في نزاع مسلح، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان إن الطائرة العمودية سقطت بسبب “الخلل الفني” عند الساعة 08,20 بالتوقيت المحلي (05,20 ت غ) في محافظة المهرة شرق اليمن، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف أن الحادث أدى إلى مقتل الطيار ومساعده “أثناء قيامهما بمهامهما في مكافحة الإرهاب والتهريب”، من دون أن يوضح جنسية القتيلين وما إذا كان هناك عسكريون آخرون على متن المروحية.

هذا وكان مدرب أميركي قُتل وأصيب طالب طيران سعودي بعد سقوط طائرة عمودية طراز “أيه أتش 6 آي” أثناء مهمة تدريب للحرس الوطني السعودي في الرياض، أوائل الشهر الحالي.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً مسلحاً بين قوات مؤيدة لحكومة معترف بها دوليا والمتمردين الحوثيين المدعومين من ايران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وتقود السعودية منذ آذار/مارس 2015 تحالفا من دول عربية واسلامية دعما للقوات الحكومية، في حملة قتل فيها منذ بدايتها عشرات الجنود السعوديين.

  ارتفاع معدل الغارات الجوية في اليمن مقارنة بالعام الماضي

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.
x

عدد المشاهدات: 1172

يهنئ موقع الآمن والدفاع العربي اللبنانين بعيد الإستقلال ال 75
وكل عام وآنتم بخير


  ارتفاع معدل الغارات الجوية في اليمن مقارنة بالعام الماضي