شركات الدفاع التركية تستحوذ على صفقات التصدير الدولية في معرض الصناعات الدفاعية بإسطنبول

معرض الصناعات الدفاعية في إسطنبول SAHA EXPO 2018
معرض الصناعات الدفاعية في إسطنبول SAHA EXPO 2018

عدد المشاهدات: 874

اجتمعت شركات الصناعات الدفاعية المحلية والدولية في معرض SAHA EXPO 2018، وهو منصة فعالة تهدف لزيادة التعاون بين شركات صناعة الدفاع، وأُبرم فيه عدد من الاتفاقيات بين الشركات التركية والدول الأجنبية لتصدير منتجات الدفاع المحلية، بحسب ما نقلت تارك برس في 18 أيلول/ سبتمبر.

وقد وقعت الشركات المحلية المشاركة في المعرض، مذكرات تفاهم (MoU) لبيع منتجاتها إلى ماليزيا وإندونيسيا ووسط وجنوب أمريكا الشمالية. وأتيحت الفرصة للعديد من الشركات المحلية المشاركة في معرض SAHA EXPO 2018، الذي نظمته رابطة الدفاع الجوي والفضائي (SAHA Istanbul)، للانفتاح على الأسواق الدولية. حيث عقدت محادثات تجارية بين الشركات في المعرض، وأبرمت اتفاقيات ملموسة من هذه المحادثات، كما تم إعداد أسس للمشاريع المستقبلية.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة شركة SAHA فرع إسطنبول، ومستشار شركة صيانة الخطوط الجوية التركية THY Technic، خليل توكال، إلى أن المعرض يستقبل قرابة 40 من كبار صانعي القرار من الحكومات والشركات في مختلف البلدان، بما في ذلك بنغلاديش وماليزيا وإندونيسيا والسودان والأردن وليبيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء وروسيا.

وكجزءٍ من المعرض، وقعت شركةُ “غالن تيكنولوجي”، التي تنتج أجهزة اختبارٍ لمحركات الطائرات ومحركات الديزل، اتفاقيةً لبيع منتجاتها إلى ماليزيا وإندونيسيا.

وقد وقعت كلٌّ من شركات “بيردان جيفاتا”، و”سيميركوم إليكتريك”، و”كوتشاك بيترول”، و”سادتيك إليكترونيك”، و”يبسان للدفاع والطيران”، و”غين بانيل”، و”ألتيناي للملاحة والتكنولوجيا المتقدمة”، اتفاقياتٍ لتسويق منتجاتها في وسط وجنوب وشمال أمريكا.

وأكدك رئيس SAHA هالوك بايراكتار، على أن المعرض استقطب اهتمامًا أكثر من المتوقع من المطورين المحليين والأجانب، ووفّر منصةً تتيح للمتعاقدين الرئيسيين في صناعة الدفاع لعقد الصفقات والاتفاقيات، وأضاف: “نعتزم تنظيم أكبر معرض لـ SAHA في آذار/ مارس عام 2020”. وأضاف أنه تم إحرازُ تقدمٍ فيما يتعلقُ بالوصول إلى التعاون الجديد داخل وخارج الأسواق الجديدة حيث كشفت العديدُ من الشركات عن منتجاتها وقدراتها في هذه الفعالية.

  مسؤول يتوقّع إنتاج دبابات "ألتاي" المحلية خلال 18 شهراً

شهد المعرضُ زيارةً من كبار المسؤولين في شركات الدفاع والبرلمانيين والمسؤولين العسكريين من أوكرانيا وبنغلاديش وليبيا والأردن والسودان وماليزيا وروسيا البيضاء وكازاخستان والهند وإيطاليا وبيلاروس وإندونيسيا، الذين عقدوا اجتماعاتٍ هامّة مع الشركات المشاركة، وناقشوا التعاون المحتمل للتصدير. وقد تم إجراء محادثاتٍ هامّةٍ أيضًا بين المقاولين الرئيسيين والمتعاقدين من الشركات الكبيرة والصغيرة ومتوسطة الحجم لبناء صناعة الدفاع المحلية والوطنية وتعزيز الحصة المحلية في القطاع.

وقال بايراكتار إن معرض SAHA EXPO، كان إنجازًا هامًّا على الرغم من أنه عقد للمرة الأولى، وأنه يهدف إلى رفع المستوى في السنوات القادمة.

وكان كلٌّ من عمالقة الدفاع، “بايكار” و”أسيلسان”، الرعاة البلاتينيين لـ SAHA EXPO. ومن بين الجهات الراعية الأخرى شركات الدفاع المحلية مثل بي مي جي، و”كالى جروب”، و”روكيتسان”، و”أكيم ميتال، و”ألتيناي أفييشن”.

تم تأسيس رابطة SAHA Istanbul للدفاع والفضاء الجوي من قبل 27 شركة تركية قبل ثلاث سنوات. وتهدف الرابطة لتحقيق رؤيتها في تركيا كقوةٍ عالمية قادرة على إنتاج طائراتها وسفنها وأنظمتها الخاصة التي يمكنها التنافس مع بقية العالم. وقد تأسست لتنمية التآزر بين قرابة 65 ألفًا من الصناعيين، ولديها اليوم 268 عضو.

في آب/ أغسطس الماضي، تم انتخاب هالوك بايراكتار، المدير العام لشركة “بايكار ماكينا”، الشركة الرائدة في تطوير الطائرات بدون طيار في تركيا، رئيسًا جديدًا لـ SAHA Istanbul.

وفي الوقت نفسه، ووفقًا لبيانات جمعية المصدرين الأتراك TİM، زادت صادراتُ تركيا من الصناعات الدفاعية والفضائية بنسبة 14.84 في المئة في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام 2018، حيث بلغت 1.2 مليار دولار.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.