سلاح الجو الأميركي يستبدل طائرات هيوي بمروحيات حديثة من إنتاج بوينغ وليوناردو

مروحية UH-1Ns Huey الأميركية
مروحية UH-1Ns Huey الأميركية

عدد المشاهدات: 626

منحت القوات الجوية الأميركية عقدا بقيمة 2.38 مليار دولار لشركة بوينغ لتصنيع طائرة هليكوبتر جديدة كجزء من محاولة استبدال المروحية “هيوي”، التي تعود إلى الحقبة الفيتنامية، وساعدت آنذاك في تأمين مواقع الصواريخ النووية لواشنطن.

وبموجب العقد ستشتري القوات الجوية 84 طائرة مروحية من طراز أم أتش 139، لتحل محل طائرات الهليكوبتر “UH-1Ns Huey” القديمة، التي تقوم حاليا بالمهمة، حسبما ذكرت شبكة “سي إن أن” الأميركية في 26 أيلول/ سبتمبر.

وذكرت القوات الجوية في بيان: “ستكون المروحية الجديدة أداة مهمة للطيارين المكلفين بتأمين الدفاع عن الصواريخ الباليستية العابرة للقارات”.

والمروحية الجديدة هي نسخة عسكرية من مروحية ليوناردو (AW139)، وهي نتاج جهد مشترك بين شركتي بوينغ وليوناردو. وقال ديفيد كوبرسميث نائب الرئيس والمدير العام لشركة بوينغ فيرتيكت ليفت في بيان: “نحن ممتنون لثقة سلاح الجو في فريقMH-139”.

ومن المتوقع تسليم أول طائرة هليكوبتر في السنة المالية 2021، وفقا لسلاح الجو. وكان استبدال المروحية هيوي، التي دخلت الخدمة عام 1970، محط اهتمام أعضاء الكونغرس من مونتانا ووايومينغ وداكوتا الشمالية، حيث توجد مواقع الصواريخ النووية.

وفي شهر مارس، كتب 6 من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي رسالة إلى وزير القوة الجوية هيذر ويلسون دعوا فيها للإسراع في الحصول على طائرة مروحية بديلة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.