مصر تتزوّد بأحدث المروحيات الروسية

مروحية Ka-52
مروحية Ka-52

عدد المشاهدات: 1436

أكدت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية أن مروحيات Ka-52 التمساح التي حصلت مصر على دفعة منها من روسيا مؤخرا، هي إحدى أقوى الطائرات العمودية في العالم وفي أفريقيا.

وأشارت الصحيفة الروسية وفقا لمقال The Military Watch، في 26 أيلول/ سبتمبر أنه قد تم تجهيز النسخة البرية من المروحية الروسية المعروفة باسم “تمساح النيل” بأحدث صواريخ “فيخر وأتاكا” التي مداها 12 و6 كم على التوالي، أما النسخة البحرية المخصصة لحاملتي المروحيات المصريتين، فمواصفاتها لا تزال غير معروفة ومع ذلك، تؤكد الصحيفة أن هذه المروحيات قد تمتلك صواريخ “قاتلة للغاية” مثل X-31 و X-35 التي تستخدم بشكل شائع في مقاتلات Su-30SM.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وإذا ما صدقت هذه التوقعات، فإن النسخة البحرية من Ka-52 في مصر ستصبح صيادا فعالا للسفن، فصاروخ واحد من X-31 يقدر على ضرب هدفه على مسافة أكثر من 100 كيلومتر بسرعة أكثر من 3 ماخ كافية لإعطاب أي سفينة سطح عسكرية، أما X-35 فيعزز قوة المروحية والتي تزيد مساحة نشاطها عن 300 كم.

وذكّرت بأن كلا من الحاملتين المصريتين، قادرة على حمل 16 مروحية Ka-52، مما يجعل كل حاملة قوة ضاربة يحسب حسابها في الجيش المصري.

” وعززت روسيا المروحيات المصرية بالعديد من الميزات، على وجه الخصوص هيكل الطائرة ومعالجته كي يكون مضادا للتآكل، وتم تجهيزها بهيكل مصمم لخفض وزنها عند الإقلاع، كما ركبت عليها أنظمة تبريد إضافية بما يتسق مع الظروف المناخية المصرية.

وتحتوي النسخة المصرية على نظام رؤية إلكتروني بصري ECO-52، ومجمع حماية “بريزيدينت-إس”، ونظام رادار Arbalet-52 القادر على كشف الأهداف من مسافة 32 كيلومترا.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.