مسؤول في لوكهيد مارتن: لا تغيير متوقع في برنامج تسليم مقاتلات F-35 لتركيا

مقاتلة إف-35 الأميركية
مقاتلة إف-35 الأميركية

عدد المشاهدات: 602

أفاد مصدر في شركة لوكهيد مارتن الأميركية، بأن برنامج التدريب التجريبي للطيارين الأتراك على مقاتلات إف 35 يسير كما كان مقررا له، وأن قاعدة لوك الجوية ستستقبل طائرتين جديدتين في إطار البرنامج في في أوائل عام 2019، بحسب ما نقل موقع “Military” في 28 أيلول/ سبتمبر.

وأضاف المصدر أن من المقرر بعد انتهاء برنامج التدريب أن تتوجه أول مقاتلتين من الجيل الخامس إلى تركيا بين تموز/ يوليو وأيلول/ سبتمبر من العام المقبل، ما لم تصدر توصية من البنتاغون في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل بوقف تسليم المقاتلات إلى تركيا.

وصدق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الشهر الماضي، على مشروع قانون موازنة الإنفاق الدفاعي لعام 2019، المعدّ من قبل وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون). ويدعو القانون وزارة الدفاع الأميركية لإعداد تقرير عن العلاقات التركية الأميركية خلال مدة أقصاها 90 يومًا.

وينص القانون على وقفٍ مؤقت لعملية تسليم مقاتلات إف 35 إلى تركيا، إلى أن يتم عرض التقرير على الكونغرس. وأكد مسؤول في قاعدة لوك الجوية، عدم حدوث تغيير أو تبديل في برنامج تدريب الطيارين الأتراك.

وقالت الميجور ريبكا هييز، المتحدثة باسم سرب التدريب 56 التابعة لسلاح الجو الأميركي، خلال مكالمة هاتفية مع الموقع: “لم يطرأ أي تغيير على برنامج تدريب الطيارين الأتراك أو تسليم المقاتلات لتركيا في قاعدة لوك الجوية. نحن بانتظار التوجيه الرسمي من مكتب وزير الدفاع.”

وفي وقت سابق من الشهر الحالي قال غريغ أولمر، نائب رئيس برنامج مقاتلة إف-35 في شركة لوكهيد مارتن، في حديث مع موقع “ميليتاري”: “في الوقت الراهن لم يحدث أي تغيير في عقدنا أو علاقتنا مع تركيا كشريك أو مع تركيا كمورد.”

وأكد أولمر أن تعليق تسليم المقاتلات لتركيا في قانون موازنة الدفاع هو مسألة تخص الحكومات، مشددا على أن الشرطة تدعم برنامج التعاون مع تركيا.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.