رسميا: الهند وروسيا توقعان عقد توريد لمنظومة الدفاع الجوي “إس-400”

منظومة الدفاع الجوي "إس-400"
منظومة الدفاع الجوي "إس-400"

عدد المشاهدات: 1418

وقّعت الهند وروسيا، في 5 تشرين الأول/ أكتوبر، عقد توريد خمس وحدات من منظومة الصواريخ الروسية “إس-400” تريومف، بقيمة خمسة مليارات دولار.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي بدأها، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى الهند، والتي تستغرق يومين 4-5 تشرين الأول/أكتوبر.

ووقعت الهند رغم تهديد الولايات المتحدة الأميركية بفرض عقوبات مالية عليها، ومن المقرر أن يبدأ تسليم الهند أول دفعة من “إس- 400″، في عام 2020.
وتحاول الولايات المتحدة منع الدول الأخرى من شراء منظومة الصواريخ الروسية، ضمن العقوبات، التي تستعد واشنطن لفرضها ضمن إطار قانون “مكافحة أعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات”، وأوضحت الهند في 13 يوليو/ تموز، أن العقوبات الأميركية لن تردعها عن القيام بمشتريات ضرورية من روسيا.

ووصفت وزيرة الدفاع الهندية نيرمالا سيثارامان قانون “مكافحة أعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات” بأنه قانون أميركي وليس قانونا للأمم المتحدة، وقالت إن الهند ستمضي قدما في صفقة منظومة الصواريخ الدفاعية “إس-400” تريومف.

ووقعت الحكومتان على اتفاق لتوريد منظومة “إس-400” بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في تشرين الأول/أكتوبر 2016.

وتعتبر “إس-400” تريومف — أحدث منظومة صواريخ مضادة للطائرات بعيدة المدى. وقد صممت لتدمير الطائرات والصواريخ المجنحة والبالستية، بما في ذلك متوسطة المدى. كما يمكن استخدامها ضد الأهداف البرية. ويشكل مدى المنظومة 400 كم. كما أنها قادرة على تدمير الأهداف على ارتفاع 30 كم. وتخدم في الجيش الروسي منذ عام 2007.

وقد بدأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زيارة رسمية للهند، تستغرق يومين 4-5 تشرين الأول/أكتوبر. ويجري في سياق المفاوضات مع رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، بحث الجوانب الرئيسية لزيادة تطوير الشراكة الاستراتيجية الروسية الهندية المميزة، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الملحة. وسيتم في ختام المحادثات، التوقيع على عدد من الوثائق الثنائية.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.