إندونيسيا تؤجل شراء مقاتلات “سو-35” الروسية… والسبب؟

مقاتلة "سو-35" خلال العرض الجوي في مطار جوكوفسكي
مقاتلة "سو-35" خلال العرض الجوي في مطار جوكوفسكي

عدد المشاهدات: 1350

نقلت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، في 5 تشرين الأول/ أكتوبر، عن مصدرين في مجال صناعة الدفاع أنه سيتم تأجيل تنفيذ العقد الروسي الإندونيسي لتوريد 11 مقاتلة من طراز “سو-35” إلى جاكارتا بسبب العقوبات الأميركية المحتملة.

ووفقا للصحيفة، فإن مواعيد تسليم “سو-35” وقعت ضمن العقوبات، التي تستعد واشنطن لفرضها ضمن إطار قانون “مكافحة أعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات”. وكتبت الصحيفة أن “الولايات المتحدة لم تقدم لإندونيسيا ضمانات بعد تطبيق الإجراءات العقوبية”. وأشارت الصحيفة، في الوقت نفسه، إلى أن عقد “سو-35” يحتفظ بقوته القانونية.

كما أكدت أن هذا الوضع يخلق صعوبات لروسيا أيضا، إذ كان من المخطط استخدام نظام ائتماني في تنفيذ العقد، وكان من المقرر تخصيص أموال من قبل أحد البنوك التجارية، لكن هذا الأمر محفوف بالعواقب الوخيمة، لأن الولايات المتحدة ستعتبر هذا القرض تعاونا مع شركة “روس أبورون إكسبورت” وتفرض عقوبات على البنك”.

ووصف أحد مصادر الصحيفة الوضع بغير السار، لكنه ليس حرجا، قائلا: “نحن في اتصال دائم مع شركائنا الإندونيسيين، للبحث عن سبل الخروج من الوضع”.

وأعلن سفير إندونيسيا لدى روسيا محمد وحيد سوبريادي، في حزيران/يونيو، عن توقيع بلاده مع روسيا اتفاقية حول شراء 11 مقاتلة من طراز “سو-35″، ووصفت الصفقة بالكبيرة. وفي أيلول/سبتمبر، صرح أن بلاده تتوقع استلام أول “سو-35” في تشرين الأول/أكتوبر من عام 2019.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.