إنطلاق فعاليات تبوك 4: التمرين البري المشترك بين السعودية ومصر

انطلاق التمرين السعودي ـ المصري المشترك تبوك 4 في قاعدة سفاجا البحرية في مصر في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2018
انطلاق التمرين السعودي ـ المصري المشترك تبوك 4 في قاعدة سفاجا البحرية في مصر في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2018

عدد المشاهدات: 736

انطلق في 8 تشرين الأول/ أكتوبر في قاعدة سفاجا البحرية بجمهورية مصر العربية، التمرين البري السعودي ـ المصري المشترك (تبوك 4)، بحضور رئيس أركان المنطقة الجنوبية اللواء أركان حرب أشرف محمد حمودة، إذ تم إيجاز شامل للأسلحة المستخدمة وشرح الفرضيات وتعزيز أعمال قتال القوات المشتركة في العمليات الهجينة (الحرب النظامية وغير النظامية)، التي ستطبق في ميدان التمرين مع الجانب المصري.

وكان في استقبال القوات البرية الملكية السعودية لدى وصولها إلى مصر، الملحق العسكري السعودي لدى جمهورية مصر العميد الركن عبدالله بن يوسف الجاسر، ومن الجانب المصري مساعد رئيس أركان المنطقة الجنوبية عميد أركان حرب محب حبشي خليل، وعدد من ضباط الجانبين. وبيّن العميد الجاسر أن تحقيق الأهداف المرسومة التي من أهمها تعزيز التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة لتوطيد العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب تدعمها الإرادة الواضحة لدى القيادتين مما يضمن الوصول إلى قدرة عالية من التنسيق والقيادة والسيطرة على أعمال قتال التمارين المشتركة وتوحيد مفهوم مشترك للعمل المستقبلي بين البلدين وذلك لمجابهة التحديات الحالية.

من جانبه، أوضح قائد التمرين العميد الركن محمد بن غالب الأيداء أن الجميع جاهز لبدء تنفيذ المناورات مع الجيش المصري، وسيتم التدريب على عدد من الفرضيات العسكرية التي ترفع من مستوى الجاهزية القتالية للقوات البرية والاستفادة القصوى من تطبيق مفهوم العمل المشترك‏، إذ يأتي هذا التمرين ضمن سلسلة التمارين العسكرية المشتركة بين البلدين على مختلف الأصعدة. ويهدف التمرين إلى تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين الشقيقين في ظل التحديات الحالية بالمنطقة.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.