الهند تسعى من باريس لإنهاء جدل على صلة بصفقة طائرات رافال

مقاتلة رافال تابعة لسلاح الجو الفرنسي خلال عرضها ضمن فعاليات معرض باريس للطيران في حزيران/يونيو 2017 (الأمن والدفاع العربي)
مقاتلة رافال تابعة لسلاح الجو الفرنسي خلال عرضها ضمن فعاليات معرض باريس للطيران في حزيران/يونيو 2017 (الأمن والدفاع العربي)

عدد المشاهدات: 945

سعت وزيرة الدفاع الهندية نرمالا سيثارامان في باريس في 11 تشرين الأول/أكتوبر الجاري إلى وضع حد لجدل محيط بصفقة شراء 36 طائرة رافال في 2016، مكررة نفي أي علاقة لحكومتها باختيار الشريك الهندي لمجموعة “داسو” المصنعة، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقالت الوزيرة خلال مؤتمر صحافي قبل لقائها نظيرتها الفرنسية فلورنس بارلي: “وقعنا الإتفاق مع فرنسا لشراء 36 طائرة رافال مطاردة يتضمن تعويضات” تتعلق في هذه الحالة باعادة استثمار 50% من قيمة العقد البالغة 8 مليارات يورو في الهند، غير أن الاتفاق “لا يذكر أي شركة بالاسم”، مكررة أن اختيار شريك داسو الهندي هو “قرار تجاري” اتخذته الشركة الفرنسية.

وتتهم المعارضة الهندية حكومة نارندرا مودي بتفضيل مجموعة “ريلاينس غروب” الخاصة التي يديرها أنيل امباني المقرب منه للاستفادة من قسم من “التعويضات” على حساب شركة “هندوستان أيرونوتيكس” العامة.

وصب موقع ميديابارت الفرنسي الزيت على النار بقوله استناداً إلى وثيقة تعود إلى 2017 أن مسؤولاً في داسو قال إن الشركة كانت مرغمة على قبول الشريك الهندي للفوز بالعقد.

ولكن الشركة الفرنسية ردت ببيان قالت فيه إنها “اختارت بملء حريتها” مجموعة “ريلانيس غروب” لإنشاء شركة مختلطة في إطار العقد مع الهند.

  تحديد موعد اختبار سرعة اختيار الأهداف لصواريخ براموس الهندية الروسية

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.