باكستان تدشن أكبر سفينة دعم وإسناد بحري حربية مصنعة محلياً

حفل تدشين سفينة PNS MOAWIN الباكستانية في كراتشي في 16 تشرين الأول/ أكتوبر
حفل تدشين سفينة PNS MOAWIN الباكستانية في كراتشي في 16 تشرين الأول/ أكتوبر

عدد المشاهدات: 1250

قامت البحرية الباكستانية بتدشين سفينة PNS MOAWIN وهي أكبر سفينة دعم و إسناد بحري بإزاحة 17،000 طن بنيت محليا وقد تم بناؤها في باكستان وذكرت وسائل الاعلام المحلية نقلا عن بيان رسمى ان رئيس أركان القوات البحرية الادميرال ظفر محمود عباسي ورئيس صناعة الدفاع التركي الدكتور اسماعيل ديمير ونائب وزير الدفاع الوطنى محسن ديري حضروا ايضا.

وتم حفل التدشين فى الحوض البحري لبناء السفن فى كراتشي في 16 تشرين الأول/ أكتوبر. وتجدر الإشارة إلى أن السفينة البحرية بنيت بالتعاون مع شركة بناء السفن التركية ، STM.

وقال رئيس حوض السفن بكراتشي الدكتور عارف ألفي في كلمة بهذه المناسبة: “إن دخول هذه السفينة للخدمة سيوفر للبحرية الباكستانية مرونة أكبر للعمليات المطولة في البحر ويسهم أيضا بفعالية في عمليات المساعدة الإنسانية الحيوية ، كلما وحيثما اقتضى الأمر ذلك”.

كما أشاد الدكتور ألفي بالعاملين والمهندسين والفنيين المتفانين في شركة كراتشي لبناء السفن والهندسة والاعمال الهندسية (Savunma Teknoloji Muhendislik ve Ticrate) لما يتمتعون به من احترافية وتفان.

وقال رئيس أركان البحرية الأدميرال ظفر محمود عباسي إن البحرية الباكستانية تسعى جاهدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال بناء السفن الحربية القتالية.
يمكن لسفينة PNS MOAWIN إجراء عمليات بحرية متعددة الأبعاد ، بما في ذلك توفير الوقود والإمدادات إلى سفن أخرى تابعة لسلاح البحرية الباكستاني ، إلى جانب وجود مهبط مروحيات لاستيعاب طائرتين مروحيتين. السفينة لديها مرفق طبي كذلك.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.