دبابة بريطانية تنافس أرماتا الروسية (فيديو مرفق)

دبابات أرماتا تي-14 الروسية
دبابات أرماتا تي-14 الروسية

عدد المشاهدات: 1184

قامت بريطانيا بتقديم النموذج الأولي لدبابتها الجديدة التي حملت اسم “بلاك نايت”، والتي تعتبر نموذجا محدثا من دبابة “تشالنجر2”. وبحسب ما نقل موقع “Focus” الألماني، فإن بريطانيا تطور من دبابتها الجديدة لتستطيع الوقوف بوجه الدبابة الروسية “أرماتا”.

وبحسب الموقع، فإن “أرماتا” تعتبر الدبابة الأكثر تطورا في العالم، وبعد ظهورها بدأت الدول الأوروبية في تطوير دباباتها لتصبح منافسة لها، في الوقت الذي قامت فيه بريطانيا بتحديث أسطولها القديم من الدبابات.

وأضاف الموقع بأن 400 دبابة من نوع “تشالنجر2” بانتظار التطوير.

وعرضت وزارة الدفاع البريطانية في أوائل تشرين الأول/أكتوبر، نموذجا أوليا من دبابتها “بلاك نايت”، حيث يعتزم القائمون على المشروع تحسين الميزات القتالية لها من خلال تزويدها بأنظمة الرؤية الليلية بالإضافة لتزويدها بمجمع دفاعي جديد قادر على اعتراض الصواريخ التي تهددها.

في الوقت الذي لا يرغب فيه القائمون على المشروع بتغير السلاح الرئيسي للدبابة والذي بحسب الخبراء قد يكون غير قادر على اختراق دروع الدبابة الروسية.

وتعتبر دبابة “أرماتا” دبابة من الجيل الثالث، وتم تصنيعها في عام 2010، ومجهزة بمدفع عيار 125 ميليمتر، كما يمكن التحكم فيها عن بعد بشكل كامل.

بالإضافة لتجهيزها بدرع خاص قادر على الصمود بوجه العديد من الصواريخ والقذائف التي تخترق الدروع في أنواع أخرى من الدبابات.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.