إيطاليا تخطط لخفض نصف مليار دولار من الإنفاق الدفاعي في 2019

بالإضافة إلى تعليق بعض البرامج، يمكن لإيطاليا إبطاء عملية شراء مقاتلات أف-35 من أجل توزيع المدفوعات. (لوكهيد مارتن)
بالإضافة إلى تعليق بعض البرامج، يمكن لإيطاليا إبطاء عملية شراء مقاتلات أف-35 من أجل توزيع المدفوعات. (لوكهيد مارتن)

عدد المشاهدات: 296

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستخفض إيطاليا ما يصل إلى 450 مليون يورو (512.3 مليون دولار) من الإنفاق الدفاعي المخطط لعام 2019 من خلال وقف شراء طائرات الهليكوبتر والصواريخ وإلغاء خطوة دفاعية ستقوم بها وزارة الدفاع وذلك بهدف المساعدة في دعم الرفاه الاجتماعي وتخفيض الضرائب، وفقا لما ذكره مصدر في وزارة الدفاع لموقع ديفانس نيوز.

وسيتم الإعلان عن إجمالي الإنفاق الإيطالي على الدفاع لعام 2019 في البرلمان في الأيام القليلة المقبلة، حيث تسعى حكومة روما الشعبية للحصول على دعم من أعضاء البرلمان لميزانيتها العامة، التي تتضمن مليارات اليورو مقابل أجر جديد للعاطلين عن العمل.

وقد خفضت روما ميزانية دفاعها في حين تفعل معظم الدول الأوروبية الأخرى العكس تماماً من خلال زيادة نفقاتها العسكرية.

وخلال عام 2019، سيتم تعليق كافة المشتريات المستمرة من طائرات الهليكوبتر NH-90 للجيش الإيطالي والبحرية الإيطالية، حسبما ذكر المصدر نفسه. هذا وتعتزم إيطاليا شراء 60 مروحية NH-90 للجيش و56 طائرة للبحرية بتكلفة إجمالية تبلغ 4 مليارات يورو، مع إتمام عملية الشراء في عام 2024.

كما سيتم تعليق التحديثات على مقاتلات “تورنيدو”، وفقاً للمصدر نفسه، الذي أضاف أن القضيتين ستوفران 370 مليون يورو. وأشار إلى أن عملية شراء إيطاليا لنظام الدفاع الصاروخي Camm-ER من إنتاج شركة “أم بي دي أيه” الفرنسية سيتم تعليقها لمدة عام مما يوفر 30 مليون يورو في عام 2019.

وسيتم توفير مبلغ 50 مليون يورو أيضاً – ليصل الإجمالي إلى 450 مليون يورو – من خلال إلغاء خطط نقل مقر القوات المسلحة الإيطالية إلى خارج مبانيها المنفصلة في وسط مدينة روما إلى مقر رئيس موحد في الضواحي.

وقال المصدر إن الخطة التي يطلق عليها اسم “البنتاغون الإيطالي” كانت من المقرر أن تكلف ما مجموعه 1.1 مليار يورو.

  بوينغ تفتتح في بريطانيا أول مصنع لها في أوروبا رغم غموض بريكست

وأضاف المصدر أن مشتريات مقاتلات أف-35 ستكون “بطيئة” من أجل توزيع المدفوعات. هذا وتخطط إيطاليا حالياً لشراء 90 طائرة من هذا النوع، مشيراً إلى أن وزيرة الدفاع الإيطالية اليسابيتا ترينتا ستناقش الخطة مع وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس عندما تزور الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/global/europe/2018/10/24/italy-plans-to-slash-half-a-billion-dollars-from-defense-in-2019/

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.