دراسة: الصواريخ الروسية المجنجة قادرة على تدمير القواعد العسكرية الأميركية “بسهولة تامة”

صورة توضيحية عن كيفية عمل صاروخ "أفانغارد" الروسي العابر للقارات أسرع من الصوت الذي كشف عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مطلع آذار/مارس الماضي (وكالات روسية)
صورة توضيحية عن كيفية عمل صاروخ "أفانغارد" الروسي العابر للقارات أسرع من الصوت الذي كشف عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مطلع آذار/مارس الماضي (وكالات روسية)

عدد المشاهدات: 614

حذرت مجلة “ذا ناشونال إنترست” الأميركية من أن الصواريخ المجنّحة والطائرات الروسية والصينية المسيّرة يمكنها أن تدمر القواعد الأميركية العسكرية في الخارج، بحسب ما نقل عنه موقع روسيا اليوم.

ونقلت المجلة الأميركية المتخصصة في الشؤون العسكرية والإستراتيجية عن دراسة لمركز تقديرات الميزانية الأميركية، أن واشنطن تولي منذ مدة طويلة اهتماماً خاصاً للدفاع ضد الصواريخ البالستية، لكنها نسيت تهديداً خطيراً آخر، يتمثل في الصواريخ المجنحة والطائرات من دون طيار الروسية والصينية التي بإمكانها تدمير القواعد العسكرية الأمريكية المنتشرة في أرجاء العالم.

وقالت الدراسة الأميركية إن “وزارة الدفاع (البنتاغون) ركّزت على مدى القسم الأكبر من فترة ما بعد الحرب الباردة على نشر الأسلحة البرية والبحرية لاعتراض الصواريخ البالستية”، وأن روسيا والصين في ذات الوقت راكمتا مخزونات ضخمة من الأسلحة الموجهة التي تهدد القواعد العسكرية الأميركية.

ويصف مركز التقييمات الإستراتيجية مجموعة كبيرة من التهديدات للقواعد الأميركية، بينها أنظمة صواريخ “إسكندر” و”كنجال” الروسية فرط الصوتية  التي يمكن أن تضرب القواعد الأميركية في أوروبا.

وخرج معدو هذه الدراسة بخلاصة مفادها أنه “من غير المحتمل أن يكون لدى وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية ما يكفي من الخبرة والتمويل لتطوير نظام أكثر قدرة، يمكن الاعتماد عليه في المستقل القريب في حماية منشآت البنية التحتية الرئيسة في الولايات المتحدة، والمرافق العسكرية الأميركية في الخارج، من عمليات  قصف صاروخي واسعة النطاق.

وكان جايمس أكتون، المتخصص في سياسة التكنولوجيا النووية قد قال في مقابلة مع هذه المجلة إن واشنطن تقر بعدم قدرتها على التصدي للأسلحة الروسية فرط الصوتية.

ووفقاً للخبير الأميركي، فإن وكالة الدفاع الصاروخي تواجه واقعاً يتمثل في أن الصواريخ الأميركية الاعتراضية الحالية غير قادرة على التعامل مع صواريخ منافسيها التي تفوق سرعتها الصوت.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.