الإمارات تطلق أول قمر إصطناعي محلي الصنع

إطلاق القمر الاصطناعي الإماراتي "خليفة سات"في 29 تشرين الأول/ أكتوبر
إطلاق القمر الاصطناعي الإماراتي "خليفة سات"في 29 تشرين الأول/ أكتوبر

عدد المشاهدات: 723

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة من اليابان، في 29 تشرين الأول/ أكتوبر ، القمر الصناعي “خليفة سات”، الذي يحمله الصاروخ الياباني (H-IIA) ويعتبر الأول الذي صنع بأيدٍ إماراتية.

واستغرق تصنيع القمر الصناعي 4 أعوام من التجهيز والاستعداد والتدريب لفريق عمل من مركز محمد بن راشد للفضاء.

ويعتبر “خليفة سات” أول قمر صناعي يتم تطويره داخل الغرف النظيفة في مختبرات تقنيات الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، ويمتلك 5 براءات اختراع. وسيقدم القمر صورا فضائية عالية الجودة والوضوح، كما أنه يتيح للإمارات تقديم خدمات تنافسية في قطاع الصور الفضائية على مستوى العالم.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، “يوم تاريخي جديد لدولة الامارات.. إطلاق “خليفة سات” أول قمر صناعي عربي مصنوع بأيد اماراتية 100 %”.

وأضاف، في تغريدة على تويتر، “محطة وطنية أثبت فيها أبناء الامارات قدرتهم.. ونضجهم.. وعلمهم .. وهمتهم التي يسابقون بها العالم… رأسنا اليوم في السماء..”.

وأكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، أنه “إنجاز إماراتي غير مسبوق بإطلاق أول قمر صناعي ”خليفة سات” بسواعد إماراتية”.

وأردف قائلا “أحلامنا في معانقة الفضاء أصبحت حقيقة يصنعها شبابنا الذين يسطرون مرحلة جديدة من التحدي العلمي.. نفخر بشباب الإمارات..عيال زايد وبإنجازاتهم التي تبرهن أن العرب قادرون على المنافسة والريادة”.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.