روسيا تستعرض منتجاتها خلال معرض “ايديف” في تركيا

عدد المشاهدات: 417

سيشهد معرض الأسلحة الدولي IDEF 2011 الذي تستضيفه مدينة اسطنبول التركية في الفترة الممتدة من 10 إلى 13 أيار/ مايو[*]، عرضاً واسعاً لنماذج الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة ومن بينها منتجات روسيا.

وقالت مؤسسة "روس أوبورون أكسبورت" التي تدير غالبية الصادرات الروسية من الأسلحة إن هذا المعرض يضم مجموعة كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية الصنع ومنها طائرات الهليكوبتر "مي-171 ش" و"كا-52" و"مي-35 م" ومدرعة "ب إم ب 3 م" ودبابة "ت-90 س"، وراجمة الصواريخ "سميرتش" وقاذف الصواريخ المضادة للدبابات "خريزانتيما – س".

كما يتضمن الجناح الروسي عرضا لمعلومات وافية عن منظومات الدفاع الجوي الصاروخية "تور-م2أ" و"بوك-م2أ" و"أنتاي 2500".

ويضم الجناح الروسي أيضا نماذج أو معلومات عن السفن الحربية والغواصات ومنها زورق الإنزال "مورينا – أ" الذي يستطيع أن يحمل 130 جنديا أو دبابة متوسطة واحدة أو ثلاث سيارات مصفحة.

وذكر بيان أصدرته مؤسسة تصدير الأسلحة الروسية أن منظومة الدفاع الجوي "تور-م2أ" قادرة على ضرب 16 هدفا في آن واحد وفي كل الظروف الجوية وفي أي وقت من النهار والليل.

وعن دبابة "ت-90 س" ذكر البيان أن الدبابة اجتازت بنجاح امتحانا عقد لها ولجملة دبابات أخرى في أحد البلدان العربية، حيث قطعت مسافة تزيد عن 1500 كيلومترا وسط الرمال في جوّ حار، ولم يكشف فحص محركها عقب ختام الاختبار أي تسرب للزيت.

وقامت الدبابة، خلال الاختبار، بضرب الأهداف المطلوب تدميرها باستخدام مختلف الذخائر، ودمرت 60% من الأهداف التي وقعت على بعد يتخطى مدى مدفع الدبابة المجدي.

Novosti
 

  تركيا تخطط لتصدير مدرعات "أرما 8x8"
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.