تركيا تعلن انضمام مروحيتي “بلاك هوك” من طراز S-70i لقوات الدرك

مروحية "بلاك هوك" من طراز S-70i (صورة أرشيفية)
مروحية "بلاك هوك" من طراز S-70i (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 786

أعلن وزير الداخلية التركية سليمان صويلو، عن ضم طائرتين عاموديتين “بلاك هوك” من طراز ” S-70i” متعددة المهام، للقيادة العامة لقوات الدرك التركية “الجندرمة”. وأوضح صويلو عبر حسابه في تويتر، في 1 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن المروحيتين ستنضمان لقوات الدرك في 21 الشهر الجاري الجاري.

ويمكّن التصميم الأساسي للطائرة الاستخدام في نقل الجرحى وللأغراض الهجومية، وتستطيع حمل 12 فردا بالإضافة إلى طاقمها المكون من أربعة أشخاص.

ويمكن تحويلها إلى مستشفى ميداني لإجلاء الجرحى والمرضى، كما تساهم في إطفاء الحرائق من الجو بدلو خارجي أو من خزان داخلي. وتمتاز بالقدرة الواسعة على المناورة العسكرية ومجهزة لأغراض الإنقاذ في البحار والجبال والمناطق الوعرة والصحراوية.

وتجدر الإشارة غلى أن تركيت تنتج مروحية محلية الصنع من طراز ATAK 129 وتسعى إلى تصديرها إلى الدول الغربية بعد توقيع عقد كبير مع باكستان لحصول الأخيرة على هذه المروحيات. وهذه المروحية محلية الصنع قادرة على حمل 8 صواريخ مضادة للدبابات بعيدة المدى من طراز “الرمح” محلية الصنع، و12 صاروخاً موجهاً محلي الصنع من طراز “جيريت”، إضافة لأربع صواريخ “ستينغر” (جو- جو)، فضلاً عن 76 قذيفة، ويمكن للمدفع الرشاش عيار 20 ميليمتر المثبت في المقدمة رماية 500 طلقة.

كما حظيت المروحية الهجومية “أتاك تي- 129” والمصنعة بإمكانيات محلية، استحسان الطيارين الخبراء في الجيش التركي، لما تتمتع به من قدرة فائقة على المناورة، وسرعة ودقة في أداء المهام، وإصابة الأهداف، حيث تؤهلها مواصفاتها الحديثة لخوض غمار المنافسة في سوق الصناعات الدفاعية.

  قيادة قوات الدرك التركية تتسلّم 6 طائرات غير مأهولة متطوّرة

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.