انطلاق معرض الصناعات الدفاعية التركية

عدد المشاهدات: 365

قام الرئيس التركي عبد الله غول يوم الثلاثاء في 10 من الشهر الجاري بافتتاح معرض صناعة الدفاع الدولي IDEF11 في إسطنبول. وقد تكلم غول في حفل الافتتاح فشدد على أهمية الدفاع في تركيا وعلى شعار السياسة الخارجية لتركيا أي ” السلام في الوطن والسلام في العالم” وهو الشعار الذي أطلقه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

وأشار غول إلى أن الديمقراطية والسلام لا يستطيعان الصمود دون تواجد الأمن داخل البلاد، وأضاف لضمان تحقيق ذلك نحتاج إلى السياسات الصحيحة والمناسبة وإلى المعدات الدفاعية المناسبة والكافية. وأكد أن المنتجات التي ستعرض في هذا المعرض سوف تقدم الأدوات والمعدات التي ستضمن دعم الاستقرار والأمن.

وأضاف غول بأن الصناعات الدفاعية هي أساسية لتجنب الحروب، وليس للاستعداد لخوضها، وأضاف أن تركيا قد أبدت أهمية كبيرة في مجال تحسين صناعاتها الدفاعية في السنوات الأخيرة وتابع قائلاً بأن تركيا قد حققت تقدماً هائلاً في مجال التصميم واعتماد مصادرها الوطنية في الصناعات الدفاعية.

وأضاف غول أيضاً أنه سوف يسر تركيا أن تتشارك بخبراتها مع الدول الصديقة في هذا المجال.
وبعد قيامه بإطلاق هذه التصريحات جال غول في المعرض برفقة وزير الدفاع التركي وجدي غونول ورئيس الأركان الجنرال إيزيك كوزانر.

وتقام فعاليات هذا المعرض كل سنتين برعاية ودعم وزارة الدفاع الوطني وبإدارة وإشراف مؤسسة القوات المسلحة التركية.

وقد شارك في هذا المعرض حوالي 621 شركة محلية وأجنبية وممثلين عن الشركات في 48 بلداً بالإضافة إلى الوزراء والقادة العسكريين من العديد من البلدان الذين سوف يجتمعون خلال فعاليات المعرض التي تدوم 3 أيام في مركز توياب للمعارض والمؤتمرات.

AA

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.