سبع معلومات عن أخطر صاروخ نووي أميركي عابر للقارات

الصاروخ البالستي الأميركي مينيتمان-3 الذي أطلقه الجيش الأميركي من قاعدة فاندنبرغ الجوية في ولاية كاليفورنيا لإصابة هدف محدد في المحيط الهادئ في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 (شركة بوينغ)
الصاروخ البالستي الأميركي مينيتمان-3 الذي أطلقه الجيش الأميركي من قاعدة فاندنبرغ الجوية في ولاية كاليفورنيا لإصابة هدف محدد في المحيط الهادئ في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 (شركة بوينغ)

عدد المشاهدات: 461

أطلق الجيش الأميركي صاروخاً بالستياً عابراً للقارات من قاعدة فاندنبرغ الجوية في ولاية كاليفورنيا لإصابة هدف محدد في المحيط الهادئ. وقال موقع “إيرفورس تايمز” الأميركي إن الصاروخ، الذي تم إطلاقه طراز “مينيتمان-3″، وأن عملية الإطلاق جرت، الأربعاء 7 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، مشيراً إلى أن هدف التجربة هو التأكد من قدرات الصاروخ وقدرته على إصابة أهدافه في وقت الحرب، وأن هذه التجربة ليس لها علاقة بأي أحداث عالمية.

وفي هذا الإطار، أورد موقع شركة “بوينغ” الأميركية 7 معلومات عن صاروخ “مينيتمان-3” العابر للقارات:

1- يعد الصاروخ أحد أضلاع “المثلث النووي” الأميركي (الصواريخ والقاذفات والغواصات)، ويرجع تاريخه إلى عام 1958، وتقع منصات إطلاق الصاروخ في ثلاث مناطق مركزية في وايومنغ ومونتانا ونورث داكوتا.

2- تم اختيار شركة “بوينغ” لتصنيع الصاروخ وخلال عام قامت بأول تجربة لإطلاق “مينيتمان-1″، وكان أول صاروخ عابر للقارات يعمل محركه بالوقود الصلب.

3- بعدما دخلت النسخة الأولى من الصاروخ الخدمة عام 1962، تلتها النسخة الثانية “مينيتمان-2″، التي دخلت الخدمة عام 1965.

4في عام 1968 بدأت تجارب النسخة الثالثة من الصاروخ “منيتمان-3″، ودخل الخدمة عام 1970، وتم الإعلان عنها رسميا بعدها بخمس سنوات.

5- قامت شركة “بوينغ” عام 1986بإنشاء صوامع تحت الأرض لتصبح الصواريخ في وضع آمن داخل مواقع تخزينها.

6- في عام 1993 بدأت “بوينغ” في تطوير أنظمة إلكترونية خاصة بتوجيه الصارخ تسمح بإطالة عمره حتى 2020. في عام 1998 تم إجراء تجربة ناجحة لإطلاق النسخة المحدثة من الصاروخ “مينيتمان-3” بنظام توجيه متطور، واستمرت عملية التطوير حتى عام 2009.

7- وبحسب موقع “قيادة القصف الشامل” التابع للجيش الأميركي، يتكون الصاروخ من 3 مراحل بثلاث محركات تعمل بالوقود الصلب، ويتجاوز وزنه 36 طنا، وقطره 1.67 متر، ويزيد مداه عن 9 آلاف كيلومتر، ويمكنه التحليق على ارتفاع يتجاوز 1100 كيلومتر.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.