تسليم أول طراد إسباني للسعودية في عام 2021

طراد Avante 2200 الإسباني (موقع فليكر)
طراد Avante 2200 الإسباني (موقع فليكر)

عدد المشاهدات: 1184

من المقرر أن يبدأ الجدول الزمني لتسليم أولى الطرادات الإسبانية الخمسة إلى البحرية السعودية في تشرين الأول/أكتوبر 2021، حسبما قال رئيس المجموعة الحكومية في إسبانيا للبرلمان.

وقال فيسينتي فرنانديز غيريرو، رئيس مجموعة SEPI الصناعية المالكة لشركة بناء السفن “نافانتيا” (Navantia) إن السفن الأربعة الباقية سيتم تسليمها بمعدل كورفيت واحد خلال أربعة أشهر.

هذا وكانت بعض المخاوف سيطرت في أيلول/سبتمبر الماضي على إحتمالية إلغاء العقد البالغ قيمته 1.8 مليار يورو (2.1 مليار دولار أميركي) بسبب حظر على بيع إسبانيا قنابل موجهة بالليزر للسعوديين، والتي تم الغاءها في غضون أسبوع. وأثار القرار قلقاً شديداً في أحواض تصنيع السفن في نافانتيا بالاندلس حيث يعمل آلاف العمال في تصنيع البوارج الخاصة بالسعودية.

ومع ذلك، أكد المسؤول نفسه لأعضاء البرلمان في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي أن العمل على السفن سيبدأ في كانون الثاني/يناير 2019 في سان فرناندو يارد في خليج قادس.

وأبرمت السعودية صقفة مع شركة أحواض بناء السفن الإسبانية العامة “نافانتيا” لشراء خمس بوارج، ما أدى إلى انعاش الشركة الواقعة في منطقة الأندلس (جنوب)، وهي معقل اشتراكي يعاني من البطالة وتجري فيه انتخابات محلية في كانون الأول/ديسمبر.

هذا وكانت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI والشركة الإسبانية نافانتيا للصناعات البحرية أعلنتا عن تدشين مشروعهما المشترك تحت اسم ‏(‏SAMI Navantia Naval Industries‏)‏، وذلك على إثر الاتفاقية التي وقعها الطرفان في نيسان/أبريل الماضي لتصميم وبناء 5 فرقاطات حربية من نوع “أفانتي 2200” معزَّزة بنظام إدارة القتال لصالح وزارة الدفاع السعودية، وذلك خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى العاصمة الإسبانية.

وسيتم تدشين السفينتين الرابعة والخامسة في المملكة العربية السعودية وفقاً للمشروع المشترك التي وافقت عليه الشركة السعودية للصناعات العسكرية وشركة نافانتيا.

  شركة نافانتيا تكشف عن تفاصيل خاصة بالطرادات السعودية الجديدة

وفيما يتعلق بتصميم السفن الخمس من طراز”أفانتي 2200″، فيتم تطويره ليتناسب مع متطلبات القوات البحرية الملكية السعودية، لتقدّم أداءً عالي الجودة بما في ذلك صلاحية إبحار ممتازة وعمر افتراضي أطول وقدرة عالية على العمل في درجات الحرارة المرتفعة في المنطقة، وجميعها ضمن حد التكلفة الأمثل لدورة حياة السفن.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.